المحتوى الرئيسى

منها «بين عالمين» و«شقة فيصل».. 8 مسلسلات جديدة «تُنعش» سوق الدراما

07/06 14:24

فريق عمل «الطوفان» يستأنف التصوير أغسطس المُقبل.. ومايا نصري «محامية» في «السر»

بعد انتهاء شهر رمضان، واستعداد عدد كبير من القنوات التلفزيونية لشراء حق العرض الثاني لبعض المسلسلات، يستكمل العديد من نجوم الفن، تصوير أعمالهم الدرامية، لعرضها للمرة الأولى، بعد تأجيل طرحها أكثر من مرة، وعلى الرغم من اختلاف الأسباب، إلا أن النتيجة كانت واحدة في النهاية.

كذلك تستعد القنوات الفضائية، خلال الفترة المُقبلة، لعرض عدد من المسلسلات، التي لم يحالفها الحظ في اللحاق بالموسم الرمضاني الماضي، لتشهد الساحة الدرامية منافسة وانتعاشة قوية بأعمال جديدة.

من بين هذه المسلسلات هو "بين عالمين" للفنان طارق لطفي، والذي تقرر خروجه من مسلسلات الموسم الرمضاني الماضي؛ لعدم انتهاء صناعه من التصوير وضيق الوقت.

ويستأنف فريق عمل المسلسل، خلال الفترة الحالية، تصوير عدد من المشاهد الخاصة بهم، بعد فترة توقف لمدة شهر، على أن يغادروا البلاتوه نهاية شهر أغسطس المُقبل، لتبدأ عمليات المونتاج والمكساج؛ ويعرض المسلسل في شهر أكتوبر على شاشة قناة "سي بي سي".

"بين عالمين" بطولة كل من: طارق لطفي، ولقاء الخميسي، ودارين حداد، وحازم سمير، ونور محمد، وهو تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، يرصد الصراع المستمر بين السلطة والمال، من خلال شخصية "مروان" وهو الفنان طارق لطفي، الذي يمتلك شركة عقارات، ولا يرى سوى نفسه، ولا يعمل إلا لمصلحته، على الرغم من التزامه دينيًا.

وينتظر مسلسل "شقة فيصل" فرصة العرض قريبًا، بعد فترة طويلة من التأجيلات لعدة أسباب متعددة؛ أولها وفاة الفنان محمود عبد العزيز ودخول ابنه "كريم" وهو بطل المسلسل، في حالة حزن شديدة على والده، وكذلك تعرض العمل لمشاكل إنتاجية، ثم وفاة الفنان وائل نور، ما تسبب في وقوع صناعه في "ورطة" كبيرة.

"شقة فيصل" بطولة كل من: كريم محمود عبد العزيز، وجيهان قمري، وآيتن عامر، ووائل نور، وصلاح عبدالله، ونسرين أمين، وهو تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيري عادل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حول أربعة شباب يتقابلون ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، فيسعون معًا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.

في سياق متصل، يواصل فريق عمل مسلسل "الشارع اللي ورانا"، تصوير عدد من المشاهد المتبقية لهم، في استديو "المسلمي"، على أن يُعرض خلال شهر ديسمبر المُقبل.

"الشارع اللي ورانا" بطولة كل من: درة، ولبلبة، وفاروق الفيشاوي، وأحمد ماجد، هند عبد الحليم، وأحمد حاتم، وهو تأليف حازم حافظ، وإخراج مجدي الهواري.

مسلسل "الطوفان" خرج هو الآخر من سباق رمضان الماضي في اللحظات الأخيرة، ومن المقرر استئناف تصويره خلال شهر أغسطس المُقبل.

"الطوفان" بطولة كل من: أحمد زاهر، وروجينا، ومحمود عبد المغني، وماجد المصري، ووفاء عامر، وسيد رجب، وأحمد بدير، وهو من إنتاج "فنون مصر"، وإخراج خيري بشارة، وهو مأخوذ عن فيلم للكاتب الكبير بشير الديك عام 1985.

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة لمسلسل "الدولي"، والذي فاجأ الجمهور بعدم عرضه ضمن مسلسلات الشهر الكريم، إذ أعلنت أسرته، مؤخرًا، أنهم يستأنفون تصوير عدد من المشاهد المتبقية لهم، لتبدأ بعد ذلك مرحلتي المونتاج والمكساج.

"الدولي" بطولة كل من: باسم سمرة، وأحمد وفيق، وريم البارودي، ومحمد نجاتي، وسهر الصايغ، وأحمد صيام، وشريف باهر، وزكي فطين عبد الوهاب، ودنيا المصري، وفراس سعيد، ومحسن منصور، وهو من إخراج محمد النقلي.

وتدور أحداث المسلسل حول حياة سائقي الشاحنات، وعملهم في نقل البضائع، والمواقف التي يتعرضون لها على الطرق، والسفر عبر الحدود، من خلال أحد هؤلاء السائقين، وهو الفنان باسم سمرة.

ويكشف العمل أن "باسم" يرث مهنة قيادة الشاحنة أبًا عن جد، ويكتشف أنه لديه عدة أشقاء بعدد من الدول التي يمر بها بعد 20 عامًا من التجوال.

وبعد حصول فريق عمل مسلسل "السر" على إجازة من التصوير طول شهر رمضان الماضي، يستأنف الفريق، خلال الفترة الحالية، تصوير عدد من المشاهد المتبقية لهم، تحت إشراف المخرج محمد حمدي؛ انتظارًا لتحديد موعد عرضه النهائي؛ إما شهر سبتمبر أو أكتوبر المُقبل.

"السر" بطولة كل من: نضال الشافعي، وحسين فهمي، ونور الكاديكي، ومايا نصري، ومحمد سليمان، وأحمد حلاوة، وهو تأليف حسام موسى، وينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة؛ إذ تبلغ عدد حلقاته 60 حلقة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول "محامية" وهي الفنانة مايا نصري، التي تكتشف سرًا خطيرًا عن أحد رجال الأعمال، وتتسبب في وقوعه في العديد من المشاكل، ما ينتج عنه حدوث خلافات بينهما، تدفعه لمحاولة التخلص منها عن طريق نفوذه وسلطته.

من جانبها، قررت الشركة المنتجة لمسلسل "سلسال الدم" عرض باقي حلقات الجزء الرابع والأخير من العمل، والذي يبلغ 30 حلقة، مع بدء شهر ديسمبر المقبل، على شاشة "إم بي سي مصر"، بعد توقف عرضه طول شهر رمضان الماضي.

ومن المُقرر أن تشهد الحلقات الجديدة من المسلسل مفاجآت غير متوقعة؛ إذ سيحدث صلح بين "نصرة" وهي الفنانة عبلة كامل، و"هارون" وهو الفنان رياض الخولي، على يد ابنه "يحيى"، وهو الفنان أحمد إبراهيم.

لكن يُقابل هذا الصلح، بالرفض الشديد من "رشيدة"، وهي الفنانة أميرة هاني؛ إذ ترغب في الأخذ بثأر شقيقها ووالدها، ما يؤدي إلى تأثر علاقتها بوالدتها "نصرة".

وسيكبر دور "يحيى" في الحلقات الجديدة، وينتقل للعيش في الصفوانية؛ ليدير ممتلكات والده، الذي سيصبح وزيرًا، بعدما يتوقف عن محاربة "نصرة".

أما "فراج" وهو الفنان رامي وحيد، فسيقع في حب "زينب"، بعد أن قام باختطافها في آخر حلقات المسلسل؛ إذ سينصلح حاله على يدها، بعدما تقنعه بأن كل ما يفعله خطأ، وتقف بجانبه، حتى يقع في حبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل