المحتوى الرئيسى

حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بالساحل الشمالي

06/29 15:17

القاهرة - الخميس، 29 يونيو 2017 03:15 م

الخميس، 29 يونيو 2017 - 11:34 ص

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية في الإسكندرية ، بشن حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بالقرى السياحية في الساحل الشمالي غرب الإسكندرية.

صرح بذلك وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية د.مجدي حجازي ، موضحا أن الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة د.أحمد عماد الدين ..

وأوضح أن الحملات شملت المطاعم والمقاهي والسوبر ماركت ومحال بيع الأسماك ، والخضروات ، والفاكهة ، والحلويات والمشروبات ؛ للتأكد من استيفاء تلك المنشآت والعاملين بها للاشتراطات الصحية ، وكذلك التزام المنشآت بتطبيق الممارسات التصنيعية الجيدة والتزام العاملين بها بالممارسات الصحية السليمة ، علاوة على التأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين وإعدام غير الصالح منها .

وأشار إلى أن الحملات تضمنت المرور على 56 منشأة غذائية وشملت جميع المطاعم والمنشآت الشهيرة وأخرى ذات أسماء عالمية حتى لا تكون أى منشأة غذائية مهما كانت بعيدة عن الرقابة الصحية .

ومن جانبه قال مراقب عام الأغذية  بالمديرية "رأفت شوقي" ، أن إجمالي ما تم تحريره من محاضر للمنشآت التي تم المرور عليها 169 محضر من بينها 52 محضرًا لعدم توافر الاشتراطات الصحية في المنشأة ، و 91 محضرًا لعدم توافر الاشتراطات الصحية في العاملين بالمنشأة علاوة على 26 محضرًا للمخالفات المتعلقة بتخزين وتداول المواد الغذائية وعدم صلاحية بعضها للاستهلاك ، كما تم إعدام ما يزيد عن طن ونصف من الأغذية المختلفة و 266 لتر من المشروبات لعدم صلاحيتها للاستهلاك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل