المحتوى الرئيسى

خبراء عن دعم أمريكا لمساعي حل الأزمة الخليجية: تسعى من أجل مصالحها

06/28 21:41

جدد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في بيان دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية ودعوته الأطراف كافة لضبط النفس للسماح بإجراء مناقشات دبلوماسية مثمرة.

وكان ريكس تيلرسون، التقى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد العبدالله الصباح، واتفق الوزيران على أهمية مشاركة الجميع في وقف الإرهاب ومواجهة التطرف، الأمر الذي يراه بعض الخبراء خطوة ايجابية في طريق المصالحة.

السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أكد لـ"الوطن"، أن تجديد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لعملية المصالحة الكويتية سيؤتي ثماره لا محالة، فأمريكا تسعى من أجل مصالحها، فهي لا تريد سحب قاعدتها في قطر، بالإضافة إلى أنها تحاول الحفاظ على تجارتها الخارجية التي تمر عبر السعودية والامارات إلى قطر وغيرها من الدول الخليجية.

ورفض، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن تدخل دولة أوروبية في عملية المصالحة وتحديدًا الولايات المتحدة الامريكية، إذ أنها هي الأخرى لم تعترف بأن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية حتى وقتنا هذا كما أنها تدعم قطر وغيرها من الدول الداعمة للإرهاب.

وأشار رخا، إلى أن الضغط على قطر بوضع شروط عليها من قبل الدول المقاطعة لها، سيدفعها للارتماء في أحضان إيران وتركيا والهند، التي أعلنت مؤخرا دعمها لقطر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل