المحتوى الرئيسى

«المصري اليوم» تتصل بأوائل الدبلومات الفنية: فرحة وزغاريد وأحلام بإكمال الدراسة | المصري اليوم

06/28 19:58

أعرب عدد من أوائل الدبلومات الفنية عن سعادتهم بالنتيجة, وكان من اللافت أن كثير منهم لم يكونوا يعلموا بالنتيجة قبل اتصال «المصري اليوم» بهم.

وأطلقت والدة يسرا أحمد محمد عبد العظيم الأولى على دبلوم المدارس الثانوية للشئون الفندقية والخدمات السياحية نظام الثلاث سنوات بمجموع 92،28% الزغاريد خلال الاتصال بها.

وقالت «يسرا» لـ«المصري اليوم» إن تفوقها اليوم استمرار لتفوقها في العامين الدراسيين السابقين حيث كانت الثانية علي مدرستها في الصف الأول الثانوي، والأولى في الصف الثاني الثانوي.

وأضافت أنها التحقت بالثانوي العام والذي لم تمكث فيه سوي شهر، ثم انتقلت للتعليم الفني ووجدت انه من الأسهل التفوق فيه، وطالبت «يسرا» بفتح مجال الكليات أمام المتفوقين من طلبة الدبلومات الفنية ، وبالنسبة لتخصصها فهناك كلية السياحة والفنادق والتي تشترط العمل بجوار الدراسة، وتطالب «يسرا» بفتح أبواب الكلية أمام تخصصها للدراسة فقط.

وعن الدروس الخصوصية قالت إنها تعاطت دروس خصوصية في بعض المواد والتي لابد من الحصول علي دروس فيها مثل مادة الفرنساوي.

وأعربت دينا صبري الحاصلة على المركز الأول لدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية «نظام الخمس سنوات» عن فرحتها بحصولها على المركز الأول بمجموع 82.41 %، وتقول «دينا»: «أنا كنت منتظمة في الحضور بالمدرسة، وكنت أخصص وقت معين للمذاكرة فعند رجوعي من المدرسة أذهب للنوم لأقوم بالمذاكرة بعد ذلك من الساعة 12 منتصف الليل حتى ذهابى للمدرسة مرة أخرى في اليوم التالي، وأخصص 4 ساعات لا أكثر للمذاكرة، ولم أتجه إلى الدروس الخصوصية إلا فى بعض المواد الصعبة مثل الكيمياء ،والهندسة ،والتصنيع الغذائي (مادة التخصص)، وأنا أدرس أحدى عشرة مادة، ومن طموحاتى أن أدخل كلية الزراعة، واستكمل الدراسات العليا بعد ذلك ،لأننى أحب التعليم جدًا».

ومن خلال الكشوف التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزع أوائل الدبلومات الفنية سواء في نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات بين محافظات الوجه البحري والقاهرة والجيزة, فيما لم يحقق أي طالب من محافظات الصعيد أي مركز من المراكز الأولى.

وحصلت محافظة القاهرة على 3 مراكز من أوائل اثنان منهم دبلوم ثانوية فندقية، وواحد دبلوم فنية صناعية.

ومحافظة الجيزة مركزين من أوائل فى الثانوية الفنية الفندقية و الفنية الزراعية، ومحافظة البحيرة على مركز واحد، ومحافظة الشرقية 3 مراكز, اثنان فى الدبلوم الفنى الزراعي، وواحدة فى الدبلوم الفنى الصناعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل