المحتوى الرئيسى

الحكومة: توصيل الغاز الطبيعي إلى 8 ملايين شقة

06/28 18:33

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم مع كل من وزيرى البترول والثروة المعدنية، والتربية والتعليم، لاستعراض عدد من الموضوعات الهامة التى سيتم مناقشتها خلال اجتماع مجلس المحافظين المقرر انعقاده خلال منتصف الأسبوع المقبل.

وفى بداية الاجتماع، عرض وزير البترول تقريرًا حول تقدم الأعمال فى المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى الجمهورية، حيث أشار إلى أن هناك أكثر من 8 ملايين وحدة سكنية تم توصيل الغاز الطبيعى لها بمختلف المحافظات بدء نشاط التوصيل وحتى الآن، وأن خطة قطاع البترول تعطى الأولوية لتوصيل الغاز إلى المناطق التى لم يصلها الغاز من قبل والمناطق الشعبية وذات الكثافة السكانية العالية لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من هذه الخدمة الحضارية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق الفعال بين مختلف الجهات المعنية والمحافظين بما يضمن التغلب على أى مشكلات أومعوقات تواجه تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى الجمهورية بما يسهم فى زيادة معدلات تنفيذ المشروع.

كما أشار وزير البترول إلى الموقف الخاص بتنفيذ برنامج الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية، لافتًا إلى الإسراع بوتيرة تنفيذ توسعات معملى تكرير ميدور وأسيوط خلال المرحلة المقبلة بإجمالى تكلفة استثمارية تقدر بحوالى 3.7 مليار دولار، فى ضوء الأهمية الاستراتيجية للمشروعين وخاصة بعد صدور القانون رقم 74 لسنة 2017 المتعلق بالسماح لوزير المالية بضمان الشركتين فيما تحصلان عليه من تمويل مما يعد خطوة مهمة للإسراع بالتنفيذ.

ومن جانبه، استعرض وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع الملف الخاص بتوفير الأراضي للتوسع فى إقامة المزيد من المدارس بمختلف المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل