المحتوى الرئيسى

علي جمعة: نسب حكام قطر يعود إلى "قطري بن الفجاءة" إمام الخوارج الأزارقة -فيديو

06/28 17:53

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء مفتي الجمهورية السابق، إن نسب "آل ثان" الأسرة الحاكمة في دولة قطر يرجع إلى إمام الخوارج الأزارقة "قطري بن الفجاءة" الذي توفي في القرن الأول الهجري.

وأضاف جمعة، خلال كلمة متلفزة بثها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قطري بن الفجاءة كان إمام الخوارج الأزارقة وعلى اسمه جاء اسم دولة قطر، وكان قطري قد نزل إلى قطر هاربًا من العراق، فأصبحت الخوارج في قطر، والغريب أن المهلب بن صفرة الذي قاتل الخوارج كان من دولة الإمارات.. حاجة غريبة كأنها جينات تتوارث والتاريخ يعيد نفسه، فقد أرسل الحجاج بن يوسف الثقفي له رجلًا وقتله في طبرستان".

وذكر أن "قطري كان فارسًا وشاعرًا وسميت قطر بهذا الاسم نسبة إليه بعد أن هرب إليها، وآل الثاني يرجع أصلهم إلى إمام الخوارج".

وتابع: "هنشوف يوم القيامة الجماعة الخوارج، دول أتعبوا الدنيا من 37 إلى 81 هجري وقضي عليهم تماما، ومات قطري سنة 79 هجري وبعده بسنتين قضي على الخوارج، وإحنا دلوقتي قدامنا سنتين".

وأوضح جمعة أن ما يحدث من موجة التشويش الفكري من خلال وسائل الإعلام وبعض المثقفين طبيعي، مضيفاً: "هذا يحدث دائما، ولكن ابتلاء عصرنا الانتشار، فقديما لم يكن التلفزيون في كل بيت، فمن أراد التشويش كان يقوم بذلك في دوار العمدة أو تحت شجرة، الخطة موجودة ومستمرة عبر القرون ومنها خرجت الخوارج والمعطلة والمرجئة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل