المحتوى الرئيسى

الأولى في دبلوم المدارس الفندقية: لم أحصل على دروس خصوصية

06/28 16:39

أعربت الطالبة سمر خالد زكريا محمد، الحاصلة على المركز الأول بين العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، في دبلوم المدارس الفندقية نظام الخميس سنوات، تخصص "مكاتب أمامية وخدمات سياحية"، بنسبة نجاح 93.33%، عن سعادتها الغامرة، بتحقيق حلمها بالتفوق واستكمال تعليمها بالالتحاق بكلية السياحة والفنادق.

وقالت الطالبة "سمر" أنها علمت بتفوقها باتصال من نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، يطلب منها الحضور إلى ديوان الوزارة للتكريم، دون أن تعرف ترتيبها من الاتصال الهاتفي، فاصطحبت والدتها وخطيبها للوزارة، وحصلت على التكريم من الوزارة.

وأوضحت "سمر" أنها تنتمي لأسرة بسيطة، حيث تقطن بمنزل أسرتها بحي الصوفي، بمدينة الفيوم، ويعمل والدها "خباز" بمخبز بلدي، ووالدتها عاملة بمدرسة النقراشي الابتدائية الحكومية، ولها شقيق يصغرها يدعى (محمد)، وهو بالصف الأول الثانوي الزراعي، وشقيقة هي الأصغر تدعى (ملك)، وهي بالصف الثالث الابتدائي، واحتلت الترتيب الأول على مدرستها، بينما يمتلك خطيبها (سيد ميلاد-21 سنة)، محل لبيع الملابس الجاهزة بالفيوم.

وأكدت الطالبة الأولى، أنها كانت تذاكر لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يوميا، من كتب المدرسة، وبمساعدة مذكرات يصدرها المدرسون بمدرستها التي تقع على ضفاف بحيرة قارون، حيث كانت تحصل عليها مجانا، كما حصلت على دورات في اللغتين الإنجليزية والإيطالية التي تمنحها مديرية التربية والتعليم بالفيوم، دون أن نلجأ للدروس الخصوصية.

وأضافت "سمر" أنها حصلت على المركز الأول على مدرستها في السنوات الأربع الماضية، وكان حلمها أن تكون الأولى على مستوى المحافظة، قائلة: "زملائي والمدرسين كانوا يطلقون علي "نجيبة" بسبب اهتمامي الشديد بدراستي، وكنت أشارك في كل الأنشطة بالمدرسة، وسافرت للعين السخنة في مسابقة "الشيف الصغير"، وحصلت على المركز الثالث فيها.

وأشارت الطالبة سمر، إلى أنها تنوي استكمال مسيرتها التعليمية بالالتحاق بكلية السياحة والفنادق بالجامعة، وأن تتفوق فيها أيضا حتى تحقق حلمها الأكبر بأن تكون عضو هيئة تدريس بالكلية، خاصة وأنها تلقى تشجيع من أسرتها البسيطة، وخطيبها على استكمال مشوار تفوقها.

وأكدت أنها بتشجيع والدتها اختارت الالتحاق بالمدرسة الفندقية بعد الشهادة الإعدادية، رغم مطالبة والدها لها بالالتحاق بالثانوية العامة، وأنها وعدته بأنها ستتفوق في المدرسة الفندقية، وستحصل على شهادة جامعية، وتفوقت في دراستها بالمدرسة بأن حصلت على الترتيب الأول على الدفعة في الصف الثالث، ورفضت الالتحاق بمعهد سياحة وفنادق، واستمرت لتقضي السنوات الخمس من دراستها بمدرستها، حتى تلتحق بالجامعة، وهو ما حققته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل