المحتوى الرئيسى

"المرزوقي" وقيادات بـ"إخوان تونس" مهددون بالمحاكمة في فرنسا

06/28 15:24

كشفت تقارير إخبارية عديدة، أن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي إلى جانب عدد من قيادات الإخوان في تونس ربما يخضعون للمحاكمة أمام المحاكم الفرنسية، بتهمة احتجاز رجل أعمال وتعذيبه حتى الموت، في أعقاب الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي عام 2011.

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم، أن تلك المحاكمة تأتي على خلفية اتهام نجل رجل الأعمال التونسي الشهير، الجيلاني الدبوسي، باحتجاز والده وتعذيبه حتى الموت.

ونقلت وكالة أنباء "تونس إفريقيا" الرسمية عن سامي الدبوسي، نجل رجل الأعمال الذي توفي في السجن عام 2014، قوله: "القضاء الفرنسي سيوجه اتهامات بالاحتجاز والتعذيب حتى الموت بحق والدي، ضد كل من الرئيس التونسي السابق، والقياديين في حركة النهضة، نور الدين البحيري وزير العدل السابق، وعبد اللطيف مكي وزير الصحة السابق".

وتابع "الدبوسي": "القضية تم رفعها فعلا لدى القضاء الفرنسي، ستستخرج المحكمة مذكرات جلب دولية بحق المرزوقي والبحيري ومكي بتهمة الاحتجاز والتعذيب".

وتم اعتقال رجل الأعمال الجيلاني الدبوسي بعد الثورة التونسية في 27 أكتوبر 2011 بتهمة الفساد المالي واستغلال النفوذ، ولكنه توفي في السجن نتيجة تدهور حالته الصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل