المحتوى الرئيسى

«أفراح العيد» مستمرة في نجع حمادي.. ورواج في تجارة الذهب والأقمشة والمفروشات | النجعاوية

06/28 15:02

الرئيسيه » اخر الأخبار » «أفراح العيد» مستمرة في نجع حمادي.. ورواج في تجارة الذهب والأقمشة والمفروشات

رغم انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك رسميًا اليوم الأربعاء إلا أن أفراح العيد مستمرة في مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، والقرى التابعة لها، وهو ما أدى إلى رواج تجارة الذهب والأقمشة والمفروشات، وسط إقبال كثيف على حجز قاعات الأفراح والفرق الموسيقية.

يقول محمود جمعة، مدرس، إنه اختار إجازة عيد الفطر المبارك لإامة حفل زفافه بقرية الرحمانية قبلي، شرق نيل المدينة، تيمنًا بهذه المناسبة الطيبة، وحتى يتسنى للأهل والأصدقاء المشاركة في حفل الزفاف، لافتًا أن العادة جرت في القرية أن تتزامن الأفراح مع حلول العيد.

ويضيف أيمن الراوي، يعمل بسفارة مصر بدولة الكويت، أنه اختار الأسبوع الأول لعيد الفطر لإتمام حفل زفافه، بإحدى القاعات بوسط المدينة، استكمالًا لفرحة العيد، مشيرًا إلى أن الشباب العاملين بالخارج يستثمرون إجازة العيد في إقامة حفلات الزفاف والمناسبات العامة والخاصة.

ويوضح إبراهيم علي، موظف، أن اختيار العيد لإتمام مراسم الزفاف كثيرًا ما يرتبط بعيد الفطر وعيد الأضحى، لافتًا أن شهر رمضان عادة ما يكون للخطوبة فقط، فيما يتم تأجيل الزفاف إلى ما بعد انقضاء فترة الصيام، حتى أنه أصبح عرفًا في القرى والنجوع.

ويروي هشام محمود، تاجر ذهب، أن موسم الأعياد يشهد رواجًا في تجارة الذهب بسبب إقبال الشباب على الزواج في هذه المناسبات، وهو موسم معروف ليس في مدينة نجع حمادى فقط وإنما في كل المحافظات، مشيرًا إلى أن أصحاب محال الذهب يستعدون له طوال شهر رمضان المعظم.

ويذكر إيليا قديس، تاجر ذهب، أن أسعار الذهب لم تشهد ارتفاعا كبيرًا خلال الأسبوع الأول من عيد الفطر، رغم الإقبال عليها، وهو ما فسره بارتباط أسعار الذهب بالبورصة العالمية وليس بمواسم أو مناسبات بعينها، بالإضافة إلى الحالة الاقتصادية التي أدت إلى تقليص قيمة الشبكة للعروسين.

ويرى أحمد إبراهيم، تاجر، أن الأعياد تمثل موسمًا لتجارة الأقمشة والمفروشات، بالإضافة إلى الملابس الخاصة بالكبار والأطفال والسيدات، لاسيما المقبلين على الزفاف، مشيرًا إلى أن أسعار المفروشات شهدت ارتفاعًا بنسبة 10% خلال الأيام القليلة الماضية.

ويضيف إبراهيم أن تجهيزات العرائس اختلفت في الآونة الأخيرة عما سبق، بسبب الظروف الاقتصادية، وارتفاع تكلفة الزفاف، إلا أنها تشهد رواجًا في الأعياد، وفي موسم الصيف إجمالاً.

ويقول علاء عبدالمنعم، المدير المسؤول بإحدى القاعات المخصصة للأفراح، إن حجز ليلة الزفاف في الأعياد يبدأ قبل العيد بشهرين أو أكثر، نظرًا للإقبال الشديد على إقامتها في هذه الأيام، حيث يتم تسجيل الحجز حسب أولوية الحضور، لافتًا أن أسعارها شهدت ارتفاعًا مثلها مثل كل شئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل