المحتوى الرئيسى

«قومي الإنسان» يعقد مؤتمرا دوليا يناقش دور المؤسسات في مواجهة التطرف

06/28 13:28

ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤتمرًا دوليًا لمناقشة دور ومسئوليات مؤسسات التوعية التعليمية والإعلامية والثقافية والدينية في مواجهة التطرف وخطاب الحض على الكراهية والإرهاب، يومي الأحد والإثنين القادمين.

وذكر بيان للمجلس اليوم الأربعاء، أنه يشارك في المؤتمر وفود من مؤسسات وشبكات حقوق الإنسان في الدول العربية والإفريقية ووفود من دول أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

وقال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، في بيان للمجلس، إن المؤتمر سيبدأ أعماله بجلسة عمل تخصص لإجراء تقييم شامل لكافة الجهود في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف، وما يعكسه ذلك من تداعيات خطاب الحض على الكراهية وعدم قبول الآخر على حاله الأمن والاستقرار المجتمعي والتنمية.

وأشار «فايق» إلى أن المؤتمر يهدف إلى بحث إمكانات تفعيل دور مؤسسات التوعية الشاملة في عملية المكافحة الشاملة للإرهاب بجانب المكافحة الأمنية، بالتركيز على مؤسسات التعليم والإعلام والمؤسسة الدينية لوقف انتشار أفكار التطرف الفكري والحض على الكراهية.

وأضاف أن المؤتمر سوف يعقد أربع جلسات عمل تتناول بحث إمكانات النهوض بدور هذه المؤسسات في بث ونشر القيم الأخلاقية والتربوية والتعايش مع الآخر، ونشر ثقافة حقوق الإنسان ورسالة التسامح في إطار الأخوة الإنسانية التي تحكم العلاقات بين المجتمع الإنساني المنظم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل