المحتوى الرئيسى

وفد "الدبلوماسية الشعبية": سنطالب الفيفا بسحب مونديال 2022 من قطر

06/28 06:58

صرح المستشار أحمد الفضالي رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية ورئيس تيار الاستقلال بمصر بأن مذكرة سيتم تسليمها لرئيس الفيفا بسويسرا تطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بسحب تنظيم مونديال كرة القدم 2022 من قطر، احتجاجًا على انتهاكها حقوق العمال ودعمها الإرهاب في العالم.

وأوضح أنه تم توقيع المذكرة من قبل عدد من القيادات السياسية وممثلي الدول العربية ومسؤولين بارزين في مجال كرة القدم في العالم العربي.

جاء ذلك في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبل مغادرة الوفد باريس في ختام زيارة لفرنسا استغرقت عدة أيام، قاد خلالها وقفة أمام سفارة قطر بباريس للتنديد بدعمها وتمويلها الإرهاب ولمطالبة قادة فرنسا وأوروبا باتخاذ موقف صارم تجاه الدوحة، لا سيما بعد أن امتد الإرهاب الذي ترعاه من الشرق الأوسط إلى أوروبا ولاسيما فرنسا التي شهدت منذ عام 2015 هجمات إرهابية غير مسبوقة خلفت المئات من القتلى والجرحى.

وأضاف المستشار فضالي إن وفد الدبلوماسية الشعبية سيلتقي في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بسويسرا جياني إنفانتينو، بحضور ممثلي منظمة العمل الدولية و النقابات العمالية في عدة دول و نشطاء من فرنسا وإيطاليا للمطالبة باعادة فتح ملف تنطيم مونديال 2022 و ذلك بعد أن ثبت ارتكاب قطر لجرائم متعددة تنتهك حقوق العمال، ولفتت هذه الجرائم انتباه منظمة العمل الدولية و أدت الى وجود نوع من التعاطف من العديد من دول العالم و النقابات.

واعتبر الفضالي أن العمال الذين يشاركون في التحضير للمونديال تمت الإساءة لهم وتعريضهم لأخطار عديدة نتيجة سوء الأوضاع التي يعيشون ويعملون فيها والتي تخالف قانون العمل الدولي و المحلي و جميع المواثيق الدولية الخاصة بالعمال و حقوقهم.

وأكد ثبوت ارتكاب قطر جرائم الإرهاب باعترافات قيادات إرهابية بارزة في تنظيمات مثل داعش و النصرة و القاعدة، متسائلاً: "كيف يمكن أن نقدم قطر للعالم باعتبارها نموذجًا لكرة القدم التي تقوم على نشر مبادىء مثل التسامح والإخاء التعاون والتقارب بين الشعوب في الوقت الذي تدعم فيه السلطات القطرية الإرهاب وتموله؟".

وذكر الفضالي أن أحد أكبر المتهمين في احداث 11 سبتمبر 2001 ما يزال يعيش في قطر باعتراف السلطات القطرية نفسها، وهو خالد الشيخ محمد، مشيرًا إلى تنديد السلطات الأمريكية بهذا الأمر ومطالبتها بتسليمه.

وأضاف إن هناك أصواتًا تتعالى لمسؤولين في عدد من البلدان مثل ألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وعدد كبير أيضًا من دول آسيا للمطالبة بعدم السماح لقطر بتنظيم مونديال 2022.

وأكد الفضالي أن وفد الدبلوماسية الشعبية سيتجه بعد سويسرا إلى بروكسل للقاء مسؤولين في البرلمان الأوروبي لتقديم ملف يدين قطر ويثبت ضلوعها في الكثير من العمليات الإرهابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل