المحتوى الرئيسى

مصدر مسئول: 5 حملات يومية لملاحقة الكيانات التعليمية الوهمية

06/28 01:39

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي عن أن لجنة الضبطية القضائية ستبدأ عملها، السبت المقبل، لإجراء حملات مداهمة للكيانات التعليمية الوهمية وإغلاقها، وتحويل ملفاتها إلى النيابة العامة، وذلك قبل انطلاق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات.

وقال المصدر، لـ"الوطن"، إن لجنة الضبطية القضائية ستقوم بـ5 حملات يومياً، لضبط جميع الكيانات التعليمية الوهمية، من معاهد وكليات، مشيراً إلى أن الوزير أكد ضرورة التفتيش الفوري على الجميع، حفاظاً على مستقبل الطلاب، وعدم إهدار أموالهم.

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بأفراد أمن تابعين لوزارة الداخلية لتأمين عملية تنسيق القبول بالجامعات، والقبض على سماسرة التنسيق أمام أبواب الحرم الجامعى.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة أحالت 71 كياناً تعليمياً وهمياً إلى النيابة، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدها، مشيراً إلى أنه سيكون هناك رقابة صارمة عليها، مطالباً جميع الطلاب بعدم الانسياق وراءها.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، إن الوزارة لم تتهاون مع أى كيان تعليمى وهمى، مشيراً إلى أن الوزارة تسير وفق رؤية واضحة لإغلاقها، مطالباً الطلاب بتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد الموجودة فى التنسيق فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل