المحتوى الرئيسى

«تنسيق الثانوية»: زيادة الرغبات إلى «60».. و«كود سرى» للجامعات | المصري اليوم

06/28 00:06

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم، المشرف العام على مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا بوزارة التعليم العالى، إن المكتب أنهى استعداداته لبدء إجراءات القبول بالجامعات، موضحاً أنه من المقرر قبول 50% من الأعداد المقرر قبولها فى الجامعات هذا العام بنظام الانتظام، وفقا للقواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف أنه يجرى العمل حاليًا على حصر عدد الكليات الجديدة المقرر دخولها على موقع التنسيق لأول مرة، بعد صدور القرارات الجمهورية لبدء الدراسة بها، لافتًا إلى أن تنسيق طلاب الثانوية العامة سيتم على 3 مراحل، تتضمن كل مرحلة 5 شرائح من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، ويحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى لكل مرحلة، وعلى الطلاب إدخال 60 رغبة بدلا من 48 رغبة أثناء التسجيل، لتقليل أعداد الطلاب مستنفدى الرغبات.

وقال «عطا» إن القبول بالجامعات الحكومية يقتصر على مكتب التنسيق فقط، ولا تقبل الجامعات طلاباً مصريين بشكل مباشر، محذراً من الكيانات الوهمية فى التعليم العالى، وناشد الطلاب وأولياء الأمور الالتزام بما هو موجود على موقع الوزارة من جامعات حكومية وخاصة ومعاهد خاصة.

وأشار إلى أن مكتب التنسيق سيسلم كل جامعة كودًا سريًا لسحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المقبولين بها من قاعدة بيانات موقع التنسيق الإلكترونى، عقب إعلان نتائج المراحل مباشرة، مشدداً على أن تكون هذه الكشوف مؤمنة من أى عبث تماماً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل