المحتوى الرئيسى

إقبال كبير على رحلات البالون الطائر بالأقصر خلال فترة العيد

06/27 22:06

شهدت رحلات البالون الطائر بالأقصر، إقبالًا كبيرًا من المصريين والأجانب خلال فترة العيد، حيث تتميز منطقة البر الغربي بهذه الرحلات، وتعتبر الأقصر المحافظة المصرية الوحيدة التي بها هذا النمط السياحي المميز.

وشهد مطار البالون المجاور لمعبد الرامسيوم اليوم، إقلاع 22 رحلة بالون طائر حملت نحو 400 سائح مصري وأجنبي بنسبة إشغال تتعدى 95% تقريبا.

فيما شهد اليوم الأول والثاني للعيد إقلاع 30 رحلة حملت 575 سائحًا وهى نسب مرتفعة مقارنة بالأعوام الماضية التي شهدت حالة من الركود السياحي.

وقال هاني السيد، مدير أحد شركات البالون، إن هناك إقبال كبير خلال الفترة الماضية وتزايد خلال فترة عيد الفطر، مشيرًا إلى أن ثقافة ركوب البالون المعروفة بسياحة المغامرات كانت غير موجودة لدى المصريين، وكان اعتمادنا بالكامل على السائحين الأجانب ولكن الوضع تغير الآن وأصبح هناك إقبال كبير على رحلات البالون من المصريين خاصة في الأعياد.

وأكد السيد أن مهرجانات البالون والكرنفالات التي شهدتها الأقصر جذبت الكثير من المصريين وجعلت لديهم رغبة للتعرف على هذه الرحلات ومشاهدة معابد ومقابر ملوك وملكات الفراعنة ونيل الأقصر من أعلى نقطة في السماء وتسجيل هذه اللحظات بالصوت والصورة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل