المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يؤكد عمق العلاقات مع جنوب السودان | المصري اليوم

06/27 13:33

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمق العلاقات بين مصر وجنوب السودان، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لطلاب جنوب السودان الدارسين بالجامعات المصرية.

وقدم الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات بالوزارة، الثلاثاء، تقريرًا للوزير حول الإجراءات التي اتخذتها إدارة شؤون الوافدين للتيسير على هؤلاء الطلاب.

وأشار التقرير إلى استقبال قطاع العلاقات الثقافية والبعثات شوط الير دينق، المستشار الثقافي لدولة جنوب السودان، لبحث آليات تيسير الإجراءات على الطلاب السودانيين، وخاصة طلاب المنح الدراسية، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وذلك بحضور الدكتورة هويدا إسماعيل، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوافدين.

وخلال اللقاء بحث الجانبان إمكانية تسكين طلاب جنوب السودان بالمدن الجامعية، وأشار الجانب المصري إلى أنه بالفعل يتم إعطاء الطلاب خطاباً موجهاً لتيسير إجراءات تسكينهم بالمدن الجامعية.

كما ناقش الجانبان سبل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات التي تواجه طلاب الدراسات العليا، وسرعة إنهاء أوراق التحاقهم بالجامعات لمساعدتهم على الانتظام في الدراسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل