المحتوى الرئيسى

في ليلة العيد.. طالبة عشرينية تقود عشيقها لقتل زوجها بكفر الشيخ

06/27 11:14

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمر المستشار محمد فياض، مدير نيابة قلين بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، حبس "ع.م.ص"، 19 عامًا، طالبة بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، وتقيم بقرية أبو ناعم، دائرة مركز شرطة قلين، و"عبد الخالق ع.ج.م"، 22 عامًا، حاصل على ليسانس دعوة إسلامية جامعة الأزهر، ويقيم بدائرة قسم أول شرطة مدينة نصر بالقاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان مدير نيابة قلين، قد أمر تحت إشراف المستشار أحمد عمارة، رئيس نيابة كفر الشيخ الكلية، والمستشار أحمد عاشور المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بالتصريح بدفن جثة "أحمد رامى صالح"، 30 عامًا، عقب انتداب الشرعي لتشريح جثته لبيان أسباب الوفاة، ووجه تهمة القتل العمد للمتهمين، وذلك لقتلهما زوج المتهمة الأولى.

شهدت قرية أبو ناعم، عقب أداء أهلها لصلاة الفجر، واستعدادهم لصلاة عيد الفطر، فوجئوا بصراخ واستغاثة الزوجة المتهمة الأولى قائلة: "الحقوني.. الحقوني.. قتلوا جوزي.. قتلوا أحمد"، ليصعد الأهالى إلى الشقة الصادر منها الصراخ، ليكتشفوا زوجها المجنى عليه غارقًا فى دمائه مرتديًا ملابسه الداخلية، ووجود بعض الإصابات بجسد صاحبة الاستغاثة.

وعقب تلقى اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا بالواقعة من العقيد عبد الحليم فايد مأمور مركز شرطة قلين، انتقل الرائد طارق سكران، رئيس مباحث مركز شرطة قلين، إلى مكان الواقعة، وتبين أن جثة المجني عليه مسجاة على ظهرها، بسرير غرفة نومه، وبها عدة جروح طعنية، نافذة بالبطن، ولا توجد آثار عنف، وجميع مداخل الشقة سليمة.

قاد العميد محمد عمار رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، تشكيل فريق بحث جنائى، ضم العقداء أيمن بكرى، وأشرف النويشى، وأحمد رجب عامر، والرائد طارق سكران رئيس مباحث مركز شرطة قلين، وفقًا لقرار من اللواء أشرف ربيع مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، لكشف غموض الحادث والوصول لمرتكبيه.

بدأ فريق البحث الجنائى مهامه، بإعادة مناقشة الزوجة المتهمة الأولى، عن تفاصيل البلاغ، وكانت إجابتها بنفس ما جاء بأقوالها فى بداية البلاغ، أنها عادت مع زوجها فى شقتهما بالطابق الثالث بمنزل الأسرة في ليلة العيد، فوجئت بشخصين لم تتعرف عليهما، طعنا زوجها، بسلاح أبيض سكين، إلى أن فارق الحياة، وأصاباها، وحين إطلاقها الاستغاثة فرا هاربين.

وأثناء عمل فريق البحث الجنائى برئاسة العميد محمد عمار رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، وبعد إعادة مناقشة أقوال الزوجة المتهمة الأولى، جرى الاستعانة، بخبراء الأدلة الجنائية، لمعاينة موقع الحادث، وتبين عدم وجود أى كسور أو ما يثير الشكوك نحو محاولة دخول شخصين لسرقة مسكن المجني عليه.

ومن خلال فحص علاقات وخلاقات المجني عليه وزوجته، توصلت جهود فريق البحث الجنائي في أقل من 24 ساعة، إلى أن الزوجة المتهمة ترتبط بعلاقة عاطفية، بالمتهم الثاني الحاصل على ليسانس دعوة إسلامية جامعة الأزهر، وأنهما اتفقا على قتل الزوج الذى يعمل سائقًا بإحدى شركات المقاولات بالقاهرة، ويحصل على إجازة كل أسبوعين، ليخلو لهما الجو بعد وفاته.

ألقى القبض على المتهمين، واعترفت المتهمة الأولى بصحة ما أسفرت عنه التحريات، وأقرت أمام العميد محمد عمار رئيس المباحث الجنائية، وقائد فريق البحث الجنائي بالواقعة، بأنها نشأت بينها وبين المتهم الثانى علاقة عاطفية خلال فترة الدراسة، واتفقا فيما بينهما على التخلص من زوجها، ليخلوا لهما الجو ويتزوجا بعد وفاته.

وقالت إنه بعد طرح الفكرة، واتفاقهما على التخلص من الزوج، بدأت تنفيذ ما دبر لهما الشيطان، مضيفة: "أعطيته نسخة من مفتاح الشقة التى أسكن فيه مع زوجي بمسكن الأسرة بقرية أبو ناعم، حتى يمكنه دخولها، وحضر طبقًا للميعاد المتفق عليه بيننا، وعندما خلد زوجي للنوم وتأكدنا من نومه، ارتكب عشيقي فعلته بطعن زوجي بعدة طعنات حتى فارق الحياة".

كما أدلى المتهم الثانى، العشيق، بمضمون ما جاء بأقوال المتهمة الأولى، مضيفًا أنه فور دخوله "الشقة" بعد الاتفاق على جميع الترتيبات الخاصة بقتل المجنى عليه، أختبأ بغرفة النوم، بهدف عمل كمين لتنفيذ الجريمة، وانتظر وقتًا لحين استغراقه في النوم.

وقال المتهم في اعترافاته، أنه عقب التأكد من نوم المجنى عليه على فراش الزوجية، انهال عليه بسلاح أبيض سكين، وطعنه بعدة طعنات، وكان لديه الرغبة فى التخلص منه، بعدما أوهمه الشيطان أن هذا الزوج هو العقبة الوحيدة أمامه حتى يحصل على زوجته، ولم يتركه إلا بعدما تأكد من وفاته وبعض من أحشائه تخرج من بطنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل