المحتوى الرئيسى

وزير السياحة صاحب المليون خطة تطوير - برلمانى

06/27 09:34

أكد وزير السياحة، يحيى راشد، أن الوزارة توفر كل الخدمات فى الأماكن السياحية، مشددا على أن مجموعات العمل الموجودة فى المناطق السياحية تتواصل مع أجهزة الأمن بشكل دائم، مشيرا إلى أن مصر ستثبت للعالم أجمع أنها آمنة، والجميع مطمئنون لأن مصر ستعود لسابق عهدها قريبا، خاصة مع انتظام العمل، ووضع الوزارة لخطة شاملة، والتعامل الجاد والمباشر مع أى ملاحظة أو شكوى تخص المقاصد السياحية.

محمد الحسينى: كثرة تصريحات وزير السياحة عن التطوير تؤكد غياب الرؤية التامة للوزارة

قال النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، إن كثرة التصريحات التى أدلى بها وزير السياحة يحيى راشد بشأن الخطط التى تضعها الوزارة لتنشيط السياحة فى الفترة المقبلة أكدت على غياب الرؤية التامة للوزارة فى تطوير هذا القطاع بالمرة، مشيرا إلى أن الوزير حريص على تصدير تصريحات تؤكد هذا الغياب.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيطالب بمنع السماح للوزير بتصدير تلك التصريحات مجددا، قائلا "مينفعش نقعد نتكلم على الفاضى وبدون القيام بأعمال حقيقية على أرض الواقع، لأننا ممن أجيب كلمة أسجلها واطلع بيها كل شوية وأقول أنا هعما وأعمل لكن مفيش دا بسبب استياء فى القطاع السياحى".

وتابع النائب، أن وزير السياحة أحبط كل المهتمين والقائمين على القطاع السياحى، وافدهم الأمل فى التطوير بسبب كثرة القرارات المتضاربة، والتراجع عنها من حين لآخر.

زينب سالم: وزارة السياحة أكدت تلقى اقتراحات نواب سياحة البرلمان لضمها لخطة التطوير

قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، ان وزير السياحة يحيى راشد ف آخر لقاء له بأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان، أعلن أن الوزارة بصدد الإنتهاء من خطة لتطوير قطاع السياحة لمدة 10 سنوات مقبلة تعتمد على وجع جدول زمنى لعودة السياحة المصرية لسابق عهدها على أن يتم استقبال كافة الأراء الخاصة بنواب البرلمان وخاصة لجنة السياحة لضمها للخطة.

وأضافت زينب سالم، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه على وزارة السياحة أن تضع فى خطتها المشاكل الرئيسية التى يعانى منها قطاع السياحة حاليا ولمدة 6 سنوات مضت، على أن تشمل سبل العلاج لهذه المشاكل ومقترحات، مشيرة إلى أن الوزارة مؤخرا بدأت فى تخصيص مبالغ مالية للدعاية الخارجية للمدن السياحية، إلى جانب العمل على نشر ثقافة الوعى السياحى لدى المواطن المصرى.

وتابعت عضو سياحة البرلمان، بضرورة عدم الاعتماد على أسواق سياحية وحيدة فى السوق الخارجى، ولابد من الاتجاه شرقا وغربا والعمل على استغلال حب العالم الخارجى للأثار المصرية والترويج المباشر والسليم لها لكسب أعداد جديدة من السياح لزيارة مصر.

وكيل "سياحة البرلمان" يقترح وجود قناة متخصصة للترويج للسياحة تخاطب دول العالم بلغاتهم

Comments

عاجل