المحتوى الرئيسى

سبعة قتلى و4 مفقودين في غرق مركب في كولومبيا

06/27 04:10

قتل سبعة أشخاص على الأقل، ولا يزال أربعة آخرون في عداد المفقودين جرّاء غرق سفينة على متنها زهاء 170 راكبًا، في بحيرة "غواتابيه" السياحية في شمال غرب كولومبيا.

وقال المسؤول في وحدة إدارة المخاطر الوطنية كارلوس إيفان ماركيز، لوكالة "فرانس برس"، إنه وفق آخر حصيلة هناك سبعة قتلى واربعة مفقودين و154 ناجيا بينهم اثنان، لا يزالان في المستشفى وحالهما "مستقرة".

ومركب "ألميرانتي" المنكوب مؤلف من أربع طبقات، وغرق بعد ظهر الأحد في بحيرة سدّ غواتابيه، على بُعد نحو 68 كيلومترا من ميديلين.

وفي شريط فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي تمكنت فرانس برس من التثبت من صحته، يُمكن رؤية مركب يغرق وعشرات القوارب تقترب لمحاولة انقاذ الركاب.

وغرق المركب يوم الإثنين، قرابة الساعة 14.00 (19.00 بتوقيت جرينتش) في منطقة سياحية يقصدها الكولومبيون، لا سيما في عطلات نهائية الاسبوع، علما أن هذا الإثنين هو يوم عطلة في البلاد.

وقال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس: "ما أعلمه حتى الآن هو أن المركب لديه القدرة على استيعاب عدد من الركاب، يفوق العدد الذي كان على متنه عندما غرق"، مستبعدا بذلك أن يكون الغرق ناجما عن حمولة زائدة.

وبالنسبة لسانتوس، فإن أسباب الغرق "السريع والمفاجئ" لا تزال مجهولة.

وأشار الرئيس، إلى أن فريقا من الخبراء في طريقه إلى الموقع لتحديد أسباب هذا الغرق.

وقالت إحدى الناجيات لوسائل الإعلام: "بدأنا نشعر بأن المركب سيغرق"، مشيرة إلى أن الركاب لم يكونوا مزودين بسترات نجاة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل