المحتوى الرئيسى

رغم حريق "وقفة العيد".. حديقة حيوانات الجيزة تستقبل 76 ألف زائر

06/26 12:48

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن حديقة حيوان الجيزة استقبلت 76 ألف زائر أمس واليوم، للاحتفال بعيد الفطر.

وأضاف رجائي، لـ"الوطن"، أن اليوم الثاني للعيد شهد كثافة من الزائرين في الساعات الأولى من صباح اليوم، بدخول 31 ألف زائر، حيث قررت إدارة الحديقة فتح أبوابها من السابعة صباحا بدلا من الثامنة.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى أن الاحتفالات بالعيد تتم وسط إجراءات تأمينية من قبل إدارة الحديقة ومديريات الأمن، حيث تم رفع حالة الطوارئ بجميع حدائق الحيوان لاستقبال زوراها، واستعدت حديقة حيوان الجيزة بخطة تفصيلية وزيادة منافذ بيع التذاكر، وإلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان، ونظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها.

وأوضح رجائي، أنه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول، للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب، وزيادة العاملين على الأبواب لراحة الجماهير، حيث تم وضع لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن وجودها في الطبيعة، وطرق التغذية وفترة التزاوج وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية.

وأضاف رئيس حدائق الحيوان، أن حديقة حيوان الجيزة والحدائق الإقليمية، تشهد إقبالا كثيفا من قبل زوار الحديقة، بخاصة الجيزة، بسبب التطوير الذي شهدته الحديقة مؤخرا، موضحا أن الزائرين تمتعوا بمشاهدة الولادات الحديثة من حيوانات الحديقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل