المحتوى الرئيسى

أهالي «الدرب» يطالبون باستكمال طريق «الرنان» لإنهاء أزمة الدخول للمدينة | النجعاوية

06/26 12:35

الرئيسيه » اخر الأخبار » أهالي «الدرب» يطالبون باستكمال طريق «الرنان» لإنهاء أزمة الدخول للمدينة

يطالب أهالي منطقة الدرب بنجع حمادي، شمالي قنا، باستكمال طريق الرنان الخلفي، عقب تبرعهم بجزء من أرضهم لفتح الطريق تيسيرًا على أهالي القرى في الدخول والخروج من وإلى المدينة، عقب إقامة الكوبري العلوي.

يقول أحمد حسن، من قرية عزبة حسين، إن قرار فتح الطريق سيسهل عملية الدخول والخروج من وإلى المدينة وتخفيف حدة الزحام، مطالبًا الجهات التنفيذية باستكمال الطريق خاصة عقب تبرع الأهالي بجزء من أرضهم لصالح الطريق.

ويتابع هاني عبدالمنصف، من قرية عزبة نقيب، أنه تم العمل على تمهيد الطريق بقرى عزبة نقيب وعزبة جنيدي ونجع ركب، لافتًا إلى تواصل أهالي قرية عزبة حسين وعزبة علام لفتح الطريق والذي يعتبر شريان حياة جديد لأهالي قري الغربي بهجورة والدرب للدخول والخروج بعيدًا عن زحام الطرق الرئيسية.

ومن جانبه يوضح أحمد شاكر عبدالنبي، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي هو بنجع حمادي، أنه تم اعتماد 5 آلاف متر تربة زلطية من إدارة الري لتمهيد الطريق الجديد الذي تم فتحه خلف قرى منطقة الدرب، إلا أن الإدارة أبلغتنا بعدم وجود ميزانية.

ويتابع أنه تم أخذ الموافقة النهائية من إدارة الري بشأن فتح الطريق، لافتًا أن الأهالي تبرعوا بجزء من أرضهم من بداية الطريق والذي يبدأ بعزبة نقيب، مرورًا بعزبة جنيدي ونجع ركب وعزبة علام، وصولًا إلى شركة السكر.

ويشير عبدالنبي إلى أنه تم تمهيد الطريق بمعدات الوحدة المحلية، ومخاطبة الجهات المسؤولة بشأن قانونية الطريق، والذي يهدف إلى تسهيل وفتح متنفس جديد لأهالي منطقة الدرب والغربي بهجورة وشركة السكر، الأمر الذي يؤدي إلى تيسير عملية الدخول والخروج من القرى والوصول إلى المدينة.

ويضيف رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي هو أنه سيتم مخاطبة المسؤولين بالصندوق الاجتماعي، أو الطرق والكباري، ووضع الطريق في الخطة الاستثمارية الجديدة لرصفه، كما قاموا بعمل المرحلة الأولى من الطريق واعتماد خطة الرصف من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وجار استكمال باقي المرافق من كهرباء وإنارة لخدمة أهالي القرى، تحت إشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وعبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل