المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة حريق صهريج نفط في باكستان لـ139 قتيلا

06/26 09:41

ارتفعت حصيلة الحريق الذي اندلع إثر انقلاب شاحنة صهريج تنقل نفطا في باكستان أمس، إلى 153 شخصا، في حادث ألقى بظلاله على احتفالات أول أيام عيد الفطر.

وقال جاود إقبال رئيس مستشفى فيكتوريا لوكالة "فرانس برس"، إن "حصيلة القتلى ارتفعت إلى 153 قتيلا، وهناك كثيرون في حالة حرجة في مستشفيات بهاوالبور ومولتان". وكانت حصيلة سابقة أشارت الى سقوط 139 قتيلا وإصابة مئة آخرين بجروح.

وانتظر عشرات الأقارب خارج المستشفيات في بهاوالبور، المدينة الأقرب لمكان الحادث لاستلام جثث الضحايا، بينما وصل رئيس الوزراء نواز شريف في وقت مبكر اليوم لتفقد المصابين بعد ان اختصر زيارة إلى لندن.

وعرض التلفزيون الرسمي صورا لشريف، عند وصوله إلى بهاوالبور، وأضاف ان رئيس الحكومة سيزور المصابين بعد أن يستعرض الحادث مع المسؤولين المحليين.

وكان الحريق اندلع في وقت مبكر أمس، عندما تجاهل حشد التحذيرات بعدم الاقتراب من الشاحنة التي انقلبت على طريق رئيسي بين كراتشي ولاهور، ما أدى إلى تسرب 40 ألف ليتر من الوقود. وتقول الشرطة إن التفاصيل لا تزال غير مؤكدة، إلا أنها نقلت عن شهود أن أحد إطارات الشاحنة انفجر.

وسرعان ما اندفع عشرات الأشخاص من قرية مجاورة، يحملون أوانٍ لجمع النفط المتسرب، رغم تحذيرات السائق الذي نجا من الحادث لكن السلطات اعتقلته. بعدها بدقائق انفجرت الشاحنة واندلع حريق هائل، ارتفع دخانه الأسود عاليا في السماء.

وتملك باكستان سجلا مروعا من حوادث السير بسبب سوء حالة الطرق ونقص صيانة الآليات وتهور السائقين. ففي 2015، لقي 62 شخصا على الأقل مصرعهم بينهم عدد من النساء والأطفال في جنوب باكستان، عندما اصطدمت حافلتهم بشاحنة صهريج، فاندلع حريق كبير أدى إلى تفحم الضحايا.

Comments

عاجل