المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يفتتح حديقة الأسرة ويزور دار أيتام السندس

06/25 17:53

افتتح المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، حديقة الأسرة بمصر الجديدة، بعد تطويرها وإعادتها إلى رونقها الأصلى، التى تمت بالجهود الذاتية بمشاركة رجال الأعمال والسكان المحيطين بالحديقة.

وتبلغ مساحة الحديقة 1000 متر مربع، وشمل التطوير رفع كفاءة الأسوار الداخلية والخارجية والبوبات وتطوير المسرح الداخلى بالحديقة مع عمل الصيانة الكاملة للمقاعد الخشبية وجميع المشايات الداخلية وإعادة زراعة المدرجات وإعادة تزويدها بالزهور والنخيل، وإضافة شبكات رى تعمل بنظام التنقيط مع تكليف مهندس استشارى لاستلام كل الأعمال بالحديقة بمعرفته، وتم افتتاح الحديقة للجمهور من اليوم برسوم رمزية لتكون متنفسًا ومتنزهًا لسكان المنطقة للترويح عن أنفسهم وأولادهم فى كل الأعياد والمناسبات طوال العام.

وزار محافظ القاهرة دار أيتام السندس للمعاقين بمدينة نصر لتقديم التهاني لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ كما التقط بعض الصور التذكارية مع الأطفال متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والتوفيق. وقام المحافظ بتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال والاستماع لهم لتقديم أفضل خدمة تليق بهم.

من جانبه أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركة الأطفال هذا اليوم، وقال إننا جميعًا مسئولون عن إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم، مؤكدًا أن المحافظة لن تتوانى عن تقديم أشكال الرعاية كافة والدعم لهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

  وقدم عبدالحميد التهنئة للأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأشاد بإدارة دار أيتام السندس وطالبهم بتشجيع المواهب من الأطفال المعاقين ورعايتهم الرعاية الصحيحة حتى استكمال مراحلهم التعليمية وتخرجهم في الجامعات والتحاقهم بسوق العمل وتزويج الفتيات بعد التخرج من الجامعات وادماجهم بالمجتمع.

وطالب المحافظ مؤسسات المجتمع المدني زيادة المشاركة مع الدولة لرعاية الأيتام وتقديم العون لهم مشيدًا بدور الجمعيات الأهلية والعمل الاجتماعي في رعاية الأيتام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل