المحتوى الرئيسى

أخبار ليبيا اليوم الأحد 25 - 6 - 2017

06/25 17:37

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأحد، 25 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. السراج يعلن قبوله لقاء عقيلة وحفتر فى مدينة الزنتان

أعلن رئيس المجلس الرئاسى الليبى فايز السراج، قبوله لقاء رئيس البرلمان عقيلة صالح وقائد الجيش الليبى خليفة حفتر فى مدينة الزنتان غربى ليبيا وذلك بعد مبادرة محلية لتقريب الأطراف.

وذكرت ذلك قناة العربية الأخبارية اليوم الأحد، مشيرة إلى أن السراج أكد فى بيان استعداده لـلقاء أى شخصية ليبية فى أى مدينة والاستجابة لأى مبادرة وطنية تستهدف المصالحة الوطنية، موضحا أن ما يهمه هو التباحث حول تحريك العملية السياسية فى إطار اتفاق الصخيرات.

وأشارت العربية إلى أن الوساطة التى يقودها عضوا مجلس النواب عن مدينة الزنتان عبد السلام نصية وعمر قرميل تهدف لإنهاء الانقسام الذى تعانى منه ليبيا.

أخبار ليبيا اليوم.. قوات شرق ليبيا تعلن السيطرة على حى بوسط بنغازى

قالت قوات شرق ليبيا، إنها سيطرت على إحدى منطقتين متبقيتين فى بنغازى مازالت تواجه فيهما مقاومة.

وكان التقدم فى حى سوق الحوت بوسط بنغازى أحدث خطوة فى التقدم البطئ للجيش الوطنى الليبى الذى يقوده خليفة حفتر والذى يشن حملة ضد المعارضين فى ثانى مدن ليبيا منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وفى قتال عنيف بشكل غير عادى على مدى اليومين الماضيين قُتل ما لا يقل عن 13 من أفراد الجيش الوطنى الليبى وأصيب 37 آخرون حسبما ذكر مسؤول طبي.

وقال مصدر عسكرى، إن الألغام الأرضية كانت وراء سقوط كثيرين من القتلى.

وإلى جانب حى الصابرى يعد سوق الحوت أحد المعاقل الأخيرة لجماعات مناوئة للجيش الوطنى الليبى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل