المحتوى الرئيسى

تخفيضات تتجاوز 40% بالفنادق لجذب المواطنين

06/25 17:27

• مصر للطيران تسير 253 رحلة للمدن السياحية خلال إجازات العيد

أعلنت شركة مصر للطيران عن أنها ستسير 253 رحلة منتظمة وإضافية خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 3 يوليو القادم إلى المدن السياحية المصرية، بواقع 117 رحلة إلى شرم الشيخ و79 رحلة إلى الغردقة، و31 رحلة إلى الأقصر، و29 رحلة إلى أسوان.

كانت وزارة السياحة قد تلقت طلبات من العديد من الفنادق بكل من القاهرة وشرم الشيخ والغردقة؛ لتنظيم حفلات غنائية وفنية خلال العيد يحييها عددا من الفنانين المصريين والعرب.

من جانبه، أعلن قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة حالة الطوارئ للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للسائحين والمصريين خلال فترة العيد، ومن المقرر أن يقوم مفتشي الوزارة بحملات تفتيشية خلال العيد للتأكد من صلاحية الوجبات التي تقدمها بعض الفنادق خلال العيد، خاصة التي تقدم وجبات الأسماك المملحة والفسيخ.

ولجأت العديد من الفنادق لتقديم تخفيضات وصلت إلى 45% لجذب المواطنين المصريين خلال عيد الفطر المبارك، وقد أدى تراجع نسب الإشغال الفندقي بالمدينة والتي وصلت لأقل من 20% خلال الفترة الماضية؛ مما جعل الفنادق تلجأ إلى تقديم عروض تحفيزية للمصريين حتى لا تغلق أبوابها.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء إن العديد من فنادق فئة 4 و5 نجوم بشرم الشيخ قدمت عروضا تحفيزية بتخفيضات تتراوح من 30 وحتى 50%، مضيفًا أن سعر الغرفة المزدوجة شاملة الوجبات الغذائية في اليوم خلال أيام عيد الفطر المبارك يتراوح سعرها ما بين 400 جنيه وحتى 500 جنيه، وكانت تباع تلك الغرف بـ800 و900 جنيه قبل تلك العروض.

وقال محمد فلا عضو جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر إن غالبية الفنادق بالغردقة قدمت تخفيضات لجذب المصريين؛ نظرا لتدني نسب الإشغالات في الوقت الحالي والتي لا تتجاوز الـ30%، مؤكدا أن بعض الأسعار المقدمة خلال العيد أقل أو تساوي سعر التكلفة، موضحا أن الفنادق لجأت لتلك التخفيضات حتى لا تغلق أبوابها ولكي تستطيع أن تدفع تكاليف التشغيل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل