المحتوى الرئيسى

سعوديون يجددون الولاء للسلطات السعودية في مواجهة الإرهاب

06/24 19:58

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

محطات عديدة استوقفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، كان من أبرزها إحباط هجوم على الحرم المكي في السعودية، إذ استمر استنكار استهداف الحرم المكي على مدار الـ 24 ساعة الماضية في عدة وسوم كان أبرزها #الحرم_المكي و#الارهاب_يستهدف_المسجد_الحرام اللذان سجلا أكثر من 350 ألف تغريدة.

كما استحوذ وسم #احباط_تفجير_بالحرم على نصيب الأسد من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب.

وكان أحد عناصر ما يسمى بالدولة الإسلامية ، بتفجير نفسه بداخل حي أجياد المصافي في مدينة مكة وذلك بعد اندلاع اشتباكات قوية بين قوات الأمن السعودية وأعضاء خلية تابعة للتنظيم الإرهابي.

وعبر المغردون عن غضبهم من استهداف الحرم المكي خاصة في شهر رمضان، واعتبروه تعديا صريحا على حرمة المقدسات الإسلامية. ودعوا إلى إبعاد الأماكن المقدسة عن التجاذبات السياسية.

كما جدد المغردون دعمهم للسلطات السعودية في مواجهة ما وصفوها بالتنظيمات المتشددة. وأكدوا أن هذا التنظيم لا يفرق بين دور العبادة، وان الارهاب لا دين له.

وأطنب المتفاعلون مع #الارهاب_يستهدف_المسجد_الحرام في تحليل دلالات الهجوم.

ورأى بعض المغردين في الهجوم رسالة سياسة تهدف إلى تشويه صورة المملكة لإثبات أنها غير قادرة على حماية الحرم المكي، حسب قولهم.

وأعاد الخبر لأذهان المغردين حوادث سابقة مشابهة في الحرم المكي، فأسهب المغردون في تعداد الأسباب وراء مثل هذه المحاولات وتقديم اقتراحاتهم لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

فمنهم من دعا إلى تنقيح مناهج التعليم لمحاربة الفكر المتطرف، بينما طالب البعض بمزيد من الحرية والتعددية في المجتمعات المسلمة. وناشد آخرون علماء المسلمين بسرعة العمل بكافة السبل بغية تحصين الأطفال المسلمين في مواجهة هذا الفكر المتشدد.

كتب عناد العتيبي @ENAD_Alotaibi  إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن بعد إحباطهم للمخطط الشنيع في دعاء الختمة لكم نصيب.

وقال د/خميني الاخوان‏ @Khomene1   العام استهدفو المسجد النبوي بالمدينه برمضان واستشهدو رجال امننا واليوم  يستهدفون الكعبه.

وأضاف الكاتب خالد السليمان‏ @K_Alsuliman  لم يحفظوا جوار بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، ولم يحفظوا جوار بيت الله الحرام .. إنهم آل بيت الشيطان ! #الإرهاب_يستهدف_المسجد_الحرام.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل