المحتوى الرئيسى

"الطفل المعجزة"..ألكسيس سانشيز يحقق حلم طفولته

06/24 17:53

"الطفل المعجزة"، هكذا يلقب الدولي التشيلي ولاعب أرسنال الانجليزي أليكسيس سانشيز. ابن 28 عاما حقق حلما راوده منذ طفولته وهو التربع على عرش أفضل هداف في تاريخ المنتخب التشيلي. سانشيز تأتى له ذلك مؤخرا بعد تسجيله لهدفه 38 بألوان منتخب بلاده وكان ذلك في شباك المنتخب الألماني في بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا محطما بذلك الرقم القياسي الذي كان بحوزة مواطنه، أسطورة كرة القدم التشيلية مارسيلو سلاس.

سانشيز سعد كثيرا بهذا الإنجاز وقال "هذا من الأشياء التي كنت أحلم بها في طفولتي. عندما التحقت بالمنتخب الوطني وعمري 16 عاما كنت أتصور بلوغي هذا الأمر"، مضيفا " "بالطبع، أشعر بسعادة بالغة لبلوغ هذا الرصيد. أعرف أنه شيء تاريخي".

بعد موسم غير ناجح يبحث بايرن عن مهاجم جديد. ومنذ أيام تتحدث وسائل الإعلام عن أنه قد يكون التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال. هناك أرتور فيدال، تشيلي آخر في بايرن، ويخشى إعلام تشيلي من تواجدهما معاً في ناد واحد، فلماذا؟ (09.05.2017)

طمأن المدرب الفرنسي أرسن فينغر جمهور نادي أرسنال الإنجليزي على مستقبل النجم الألماني مسعود أوزيل وزميله في خط الهجوم التشيلي ألكسيس سانشيز مع النادي الإنجليزي، مؤكدا أنه لا ينبغي الاستعجال في تمديد عقد نجمي أرسنال. (12.08.2016)

خلال مواجهة ألمانيا وتشيلي ضمن منافسة دور المجموعات من بطولة كأس القارات، أظهر سانشيز بشكل واضح السبب وراء ارتفاع قيمته في بورصة اللاعبين ومطالبته بدخل سنوي خيالي يبلغ 25 مليون يورو.

بفضل تقنياته العالية وسرعته الكبيرة بالإضافة إلى مرونته في خط الهجوم شكل سانشيز مصدر إزعاج كبير لدفاع المانشافت وتلاعب به أكثر من مرة قبل أن يسجل هدفا في شباك حارس برشلونة تير شتيغن اعتلى به قائمة أفضل الهدافين في بلاده.

المدير الفني للمنتخب الألمان يواخيم لوف أثنى على سانشيز واعتبره لاعبا كبيرا.  ونفس الشيء صرح به لاعب هامبورغ سابقا وزميل سانشيز في المنتخب التشيلي مارسيلو دياس "سانشير يقف الآن في أعلى هرم كرة القدم التشيلية".

ألكسيس سانشيز يسدد كرة في شباك بايرن ميونيخ في دور ثمن نهائي من دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم

بايرن ميونيخ أم مانشستر سيتي؟

عقد ألكسيس سانشيز مع فريقه أرسنال ينتهي صيف العام المقبل وهناك العديد من التكهنات حول وجهة اللاعب المقبلة. ويبدي فريق بايرن ميونيخ اهتماما كبيرا بالتعاقد مع سانشيز لتعزيز خط  هجومه، بيد أن تصريح اللاعب بعد مباراة ألمانيا وتشيلي في كأس القارات أظفى مزيدا من الضبابية عن احتمال انتقال النجم التشيلي للقلعة البافارية، فعندما حاول أحد الصحفيين توجيه سؤال لسانشيز حول إمكانية انتقاله  لبايرن ميونيخ الموسم المقبل  أجاب سانشيز "لا" .

لكن يبقى غير معروف هل كلمة "لا" هذه هي اعتراض على السؤال أم  إعلان عن عدم نيته في الانتقال لبايرن ميونيخ. لكن الأمور ستتضح أكثر بعد انتهاء بطولة كأس القارت، خاصة وأن فريق مانشستر سيتي هو الآخر يرغب في الاستفادة من خدمات سانشيز بل  إن صحيفة "الدايلي مور" الإنجليزية ذهبت إلى حد أن إدارة السيتي واثقة للغاية من مسألة التعاقد مع سانشيز، وتعتبرها مسألة وقت ليس أكثر. لكن لحد الآن لا توجد تصريحات رسمية من نادي مانشسر سيتي بهذا الخصوص.

نشرت مجلة فوربس قائمتها لأغنى أندية العالم لكرة القدم. فاحتل فريق توتنهام هوتسبر المركز العاشر في القائمة، إذ يملك النادي 945 مليون يورو. وحاز الفريق على المركز الثاني في الدوري الانكليزي. ووصل الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

نجح يوفنتوس في الوصول إلى نهائي بطولة أبطال أوروبا لهذا العام، لكنه تلقى خسارة كبيرة أمام ريال مدريد في النهائي. أما على الصعيد المالي فما زال النادي ضمن قائمة الأغنى في العالم، إذ تبلغ قيمة النادي نحو 1.12 مليار يورو.

المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب قاد فريق ليفربول الانكليزي لتحقيق نتائج جيدة هذا الموسم واحتل المركز الرابع في الدوري الانكليزي. قيمة النادي وصلت إلى نحو 1.33 مليار يورو، محتلاً بذلك المركز الثامن عالميا.

نجح النادي اللندني تشيلسي في الحصول على عقود فلكية لحقوق بث مبارياته. إذ يملك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، الذي ضخ أموالا طائلة في ميزانية النادي. قيمة النادي حاليا نحو 1.65 مليار يورو.

خسر فريق أرسنال نحو 4 % من قيمته المالية مقارنة بالعام الماضي ووصلت قيمته هذا العام إلى نحو 1.72 مليار يورو، حسب مجلة فوربس. لكن النادي ما زال ضمن الأغنى واحتل المركز السادس في القائمة، وفاز أخيراً بلقب كأس الاتحاد الأنكليزي لكرة القدم على تشيلسي بهدفين لهدف.

تأسس النادي سنة 1880، لكن النادي التقليدي تغير كثيرا في بعد أن أشتراه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وحصل الفريق على المركز الثالث في الدوري الانكليزي هذا الموسم. قيمة النادي حاليا 1.85 مليار يورو.

الفريق البافاري هو الفريق الألماني الوحيد ضمن قائمة أغلى فرق العالم لكرة القدم. إذ تبلغ قيمة النادي نحو 2.41 مليار يورو. ويستثمر في الصيف الحالي بعضا من ملايينه الكثيرة في شراء لاعبين جدد.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل