المحتوى الرئيسى

"القوى العاملة": اتفاقية عمل جماعية تحقق مكاسب لـ129 عاملا

06/24 14:08

نجحت جهود وزارة القوى العاملة، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، وإدارة شركة السالومي لإنتاج الفريت والجليز في إبرام اتفاقية عمل جماعية تحقق شروط ومكاسب عمل أفضل لـ129 عامل، وتحقق التوازن بين مطالب العاملين بالشركة وسياستها.

وأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الاتفاقية نصت على تطبيق أحكام قانون الشركات المساهمة فيما يخص توزيع الأرباح على العاملين بالشركة، فضلا عن إضافة بدل غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه إلى راتب جميع العاملين على أن يتم صرف هذا البدل شهريا بداية من العام الحالي، وزيارة رواتب جميع العاملين بشكل استثنائي للعام الحالي بنسبة 12% في قيمة المرتب الشامل، مخصوما منها البدلات، بحد أدني 300 جنيه (أي إجمالي زيادة 600 جنيه كحد أدني لزيادة راتب العامل شهريا).

ونصت الاتفاقية على إدماج كافة البدلات المذكورة بمفردات الراتب الشهرية الخاص بجميع العاملين، والمنصوص عليها في شيت المرتب بداية من راتب أبريل 2017 على أن يتم تطبيق الزيادة السنوية على إجمالي الراتب وليس الراتب الأساسي بداية من راتب يناير 2018.

ووافقت الشركة على استكمال جميع التجهيزات بالعيادة القائمة بالمصنع وتدريب عامل واحد على الأقل للقيام بالإسعافات الأولية "إذا استدعى الأمر" خلال الورديات التي لا يوجد بها ممرض.

كما وافقت الشركة على احتفاظ الخمس عاملين المغتربين بالشركة ببدل السكن الخاص بهم، وإضافته إلى راتبهم بداية من أبريل 2017 مع مراعاة الزيادة السنوية للإيجارات.

واتفق طرفي الاتفاقية على توفير الخدمة العلاجية التي تتناسب مع طبيعة صناعة الشركة بالتنسيق مع اللجنة الإدارية بالشركة.

واعتبرت الاتفاقية بمثابة تسوية نهائية لموقف جميع العاملين بالشركة، وعدم جواز لأي منهم الرجوع على إدارة الشركة مستقبلا لذات المطالب.

ووقع الاتفاقية عن الشركة الكيميائي علاء الدين عبدالرحمن الإبياري بصفته مديرها العام، وعماد حمدي بصفته رئيس النقابة العامة، وممدوح محمد عبدالرحمن عن اللجنة الإدارية للعاملين بالشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل