المحتوى الرئيسى

رئيس"رعاية المصالح الإيرانية": نسعى لحماية ودعم الشعب الفلسطيني

06/24 12:02

أقام مكتب رعاية المصالح الإيرانية في مصر برئاسة السفير الدكتور محمد محموديان رئيس مكتب رعاية مصالح إيران حفل إفطار شهر رمضان بمناسبة يوم القدس العالمي، الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، حيث أكد السفير على أن المبدأ الأساسي لبلاده هو حماية ودعم كافة تطلعات الشعب الفلسطيني حتى تحقيق كامل الحرية على تلك الأرض من سطوة الاحتلال وتشكيل دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحول العلاقات مع مصر قال: "أتمنى أن تسود الصداقة والأخوة كافة الدول والشعوب الإسلامية الكبرى ومن بينها إيران ومصر، وأسال الله العلي الكبير أن يمن بالعزة والرفعة على دولة مصر وشعبها وبالسعادة والهدوء والسلامة على شعب هذا البلد المسلم والشريف".

وشدد رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية، خلال كلمته أمس، على أن بلاده تؤمن أن تحقيق السلام الدائم في المنطقة لا يكون إلا من خلال الإعتراف الرسمي بحق تقرير مصير مواطني فلسطين، سواء من المسلمين أو المسيحيين أو اليهود، ومن جانب المجتمع العالمي.

وأكد أن قدرة إيران وقوتها على جميع الأصعدة السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والتكنولوجية والعلمية هي رصيد للعالم الإسلامي والعربي، من أجل مواجهة المؤامرات والتهديدات الخفية في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأن بلاده في العمق الاستراتيجي للعالم العربي والاسلامي.

وتابع السفير الإيراني، خلال احتفالية "يوم القدس العالمي"، التي أقامتها السفارة، اليوم الجمعة، أن قصة فلسطين، قصة مملوءة بالغصة، تألم فيها الضمير الإنساني على مر سبعين عامًا من الظلم والقهر لشعب صبور مقاوم، واحترقت قلوب الأحرار وطالبي الحق والعدالة بلجوء ملايين الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وأكد "محموديان" أن القضية الفلسطينية وتحرير هذه الأرض من أيدي الصهاينة المحتلين هو هدف كافة المسلمين والأحرار في العالم، مضيفًا "مع الأسف هناك عواصف شديدة قد استهدفت جسد الأمة الإسلامية في الكثير من المناطق، واستهدف الإرهاب وداعموه استقرار وأمن الدول الإسلامية الكبرى وعلى رأسهم إيران.

وأعتبر "محموديان" أن سياسة النظام الصهيوني هي السعي من أجل خلق صراع داخلي في العالم الإسلامي، وإحداث فتنة في المناطق المختلفة، في شكل دعم لجماعات تكفيرية مثل داعش، ونشر الخطاب الديني المتطرف بين الدول، وخلق الفوضى في المناطق المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل