المحتوى الرئيسى

بعد العفو الرئاسي.. 10 معلومات عن هشام طلعت مصطفى

06/23 19:37

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بالعفو عن 502 من المحبوسن قبل عيد الفطر المبارك، من بينهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، من بين المفرج عنهم صحيًا.

"الوطن" ترصد 10 معلومات عن هشام طلعت مصطفى.

2- عضو سابق في الحزب الوطني المنحل ونائب في مجلس الشورى سابقًا.

3- التحق بكلية الهندسة لمدة 3 أشهر قبل أن يقنعه والده بأهمية أن يدرس التجارة ليساعده في إدارة شركاته.

4- بدأ هشام عمله في شركات والده قبل أن يتخرج في كلية التجارة عام 1980.

5- سبق لهشام طلعت مصطفى الزواج من الممثلة المصرية السابقة نورا، إلا أنهما طلقا في عام 1993، وهو الآن متزوج من السيدة هويدا، وله منها ثلاثة أبناء عمر وطارق ومحمد وأيضًا تزوج السيدة هالة الجوهري، في يوم 30 أغسطس 2008 قبل إحالته للمحاكمة بيومين.

6- في 2 سبتمبر 2008 أعلن النائب العام عبدالمجيد محمود إحالته إلى محكمة الجنايات في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، حيث تم استصدار إذن من مجلس الشورى المصري لاتخاذ الإجراءات الجنائية ضده.

7- في 21 مايو 2009 أحالت محكمة جنايات القاهرة أوراق المتهمين رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ورجل الأمن وضابط الشرطة السابق محسن السكري للمفتي لأخذ رأيه الشرعي بإعدامهما بعد إدانتهما بقتل المطربة اللبنانية، طبقًا لما يقضي به القانون المصري ومن ثم أعلن الحكم النهائي في القضية في تاريخ 25 يونيو 2009، وبالفعل تم الحكم بالإعدام في هذا التاريخ.

8- قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، بجلسة 28 سبتمبر 2010 بسجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 15 عاماً وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري 25 عاماً عن تهمة القتل، بالإضافة إلى 3 سنوات للسكري، عن تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، مع مصادرة الأموال والسلاح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل