المحتوى الرئيسى

بالصور.. "بورسعيد" خالية من العشوائيات إلا قرى هاجوج والإصلاح والجناين - برلمانى

06/23 18:23

كثفت محافظة بورسعيد من جهودها خلال الفترة الماضية لإزالة كافة العشوائيات؛ وذلك تمهيداً لإعلانها أولى محافظات مصر الخالية من المناطق غير الآمنة، وتوالت زيارات الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات على المحافظة لمتابعة سير الخطة الموضوعة من تسكين الأحقيات وتجهيز عمارات من لم يتم إزالة مناطقهم استعداداً لنقلهم.

وكانت آخر منطقة عشوائية داخل الإطار الجمركى لبورسعيد قد تم إزالتها هي منطقة "القنال الداخلى"؛ حيث تم تنفيذ 197 قرار إزالة ما بين عشش ومحال وورش؛ لتصبح المحافظة خالية من العشوائيات ويتبقى هاجوج والإصلاح والجناين خارج الدائرة الجمركية للمحافظة كآخر عشوائية.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه تم إزالة عشوائية "القنال الداخلى" لتكون آخر عشوائية داخل دائرة المحافظة الجمركية؛ مقدماً الشكر لجميع العاملين بحي العرب على نجاحهم بالتعاون مع عدد من الأحياء في إزالة واحدة من أخطر البؤر العشوائية.

وأضاف محافظ بورسعيد، لـ"برلمانى"، أن المكان التي تم إزالته يجرى العمل فى إقامة سوق حضاري ونموذجي للخضروات والأسماك يليق بالمواطن البورسعيدى؛ بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى التي تنقل المنطقة نقلة حضارية واجتماعية كبيرة.

وأوضح "الغضبان"، أنه تم إخلاء 64 فدانا في حي المناخ بمنطقتي ناصر والأمين وإزالة التعديات على أملاك الدولة بهما، والتي تُعد منطقة بناء مشروع الإسكان التعاوني؛ وذلك بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة.

وفي نفس السياق وخلال الأسابيع الماضية أزالت المحافظة أكبر منطقة عشوائية والتي تُعد الأكبر بعد منطقة "زرزارة" التي تم إزالتها منذ عدة سنوات وهي منطقة عزبة أبو عوف التي تقع على بحيرة المنزلة وتقع على مساحة تقدر بحوالي 32 فدانا.

وأكد السعيد رخا، رئيس حى الضواحي، ومسئول ملف تسكين العشوائيات، عن تسليم الوحدات السكنية الخاصه بالمستحقين من أهالى منطقة عزبة أبو عوف العشوائية بما يقرب من حوالي 300 وحدة سكنية؛ وذلك بمشروع الـ 40 عمارة خلف منطقة نفيسة الجديدة بالضواحي.

وقال "رخا" لـ"برلمانى"، إنه يتم تسليم هذه الوحدات بعد دفع المطالبة والتى تبلغ قيمتها 1350 جنيها يتم دفعها أولاً ثم يمنح المستحق ايصال سداد المبلغ والذى بموجبه يتم اعطاءه خطاب تسليم الوحدة له بعد هدم العشه المقيم بها؛ مؤكداً أنه تم توصيل كافة المرافق الأساسية للمشروع من مياه وكهرباء وخطوط للغاز وصرف صحي.

يذكر أنه خلال العام الحالي سيتم إعلان بورسعيد خالية من العشوائيات وفقاً لتوجيهات القيادة الرئيسية؛ وذلك بعد الانتهاء من جميع المناطق غير الآمنة بالمحافظة والتى يتبقى منهم منطقة هاجوج والاصلاح والجناين .

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات 

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات 

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات 

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات 

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات

اعلان بورسعيد خالية من العشوائيات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل