المحتوى الرئيسى

10 أطعمة تحافظ على بطنك مشدودة

06/23 09:23

أريد الحصول على بطن مشدود وجسد رشيق القوام، لذا مارست العديد من التمارين الرياضية وحافظت على مواعيدي في التمارين الرياضية،ولكن ماذا أفعل للحفاظ على البطن المشدودة و بشكل رياضي؟

سؤال يسأله الكثيرين خاصة الفتيات لكي يحافظوا على قوامهم بشكل صحي ومتناسق وجذاب، لذا نصح بعض إطباء النحافة ببعض الإطعمة التي تساعد على حرق الدهون وتثبت نسبة الدهون في الجسم والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي في الجسم بشكل متوازن.

من المكسرات التي تحتوي على الألياف وفيتامين E ومعدن الماغنسيوم و المعادن الأخرى التي تزيد الجسم نشاطا وحيوية، يساعد اللوز على تثبيت نسبة السكر في الدم وبالتالي الرغبة في الشبع.\

لن تجد عنصرا غذائيا يحتوي على البورتين بشكل كامل مثل البيض، لذا ينصح الأطباء المتخصصون في التغذية السليمة بأكل البيض في وجبة الإفطار لأنه يزيد الرغبة بالشبع لوقت أطول من أي عنصر غذائي آخر.

العنصر المليئ بمضادات الأكسدة فقد أجرى الأطباء التجارب ليجدوا أنه من أكثر الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن حتى عندما استبدلوا الحليب الطبيعي بحليب الصويا، وجدوا انه بنفس القيمة والفوائد الغذائية لفول الصويا.

حيث يحتوي على الألياف و نسبة كبيرة من الماء تصل لـ 80% فبعطي الجسم شعورا بالكمال و الراحة،كما يحتوي عنصرا يسمى "كريستين" يساعد على مكافحة السرطان والخد من تلف الكوليسترول.

والذي يساعد بشكل كبير على أمتصاص الدهون من الجسم وطردها خارجه، بل وهو مليئ أيضا بمضادات الأكسدة ويساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم بصورة منظمة و فعالة.

غنية بالفيتامينات الطبيعية، والمواد التي تساعد على خفض السعرات الحرارية داخل الجسم ، وخاصة السبانخ المليئة بالألياف المفيدة جدا للجسم.

غني بالكالسيوم المفيد للعظام والذي يعوض بشكل كبير النسبة التي خسرتها اثناء خفضك لوزنك، كمان أنه غني بالبكتيريا النافعة التي تمنع الانتفاخات والغازات في البطن.

نظرا لاحتوائها على كثير من الفيتامينات و عدم احتوائها على الدهون أو الدسم الذي يزيد الوزن بشكل واضح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل