المحتوى الرئيسى

محمد صلاح يُحطم 5 أرقام قياسية بتوقيعه لـ"ليفربول" - E3lam.Org

06/23 01:02

شاركها Facebook Twitter Google +

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن ضم الدولي المصري محمد صلاح اللاعب السابق لنادي روما الإيطالي، إلى صفوف الفريق بشكل رسمي، ولمدة خمس سنوات قادمة مقابل 42 مليون يورو، تتضمن إضافات متعلقة بأداء ونجاح صلاح مع الفريق الإنجليزي تصل ل 8 ملايين يورو، ومن المنتظر أن يتم قيد صلاح كلاعب في صفوف ليفربول في 1 يوليو 2017 المقبل. 

وعلى الرغم من أن انتقال صلاح لنادي كبير بحجم  ليفربول الإنجليزي، يعد مكسبا كبيرا للغاية، إلا أنه ليس المكسب الوحيد، حيث نجح صلاح في تحطيم 5 أرقام قياسية بعد توقيعه للفريق الإنجليزي.  

والذي يستعرضها إعلام دوت أورج في هذا التقرير : 

1- أغلى صفقة بيع لفريق روما الإيطالي

أصبح صلاح أغلى لاعب يقوم نادي روما ببيعه في التاريخ، حيث انتقل صلاح إلى صفوف النادي الإنجليزي بمقابل مادي يصل إلى 42 مليون يورو، ليتفوق على ميراليم بيانيتش الذي انتقل لصفوف اليوفنتس في بداية الموسم الماضي مقابل 32 مليون يورو. 

2- أغلى صفقة لفريق ليفربول 

أصبح الدولي المصري محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد تفوقه على اللاعب أندي كارول الذي انضم للفريق الإنجليزي عام 2011 مقابل 35 مليون يورو. 

تفوق صلاح على الجزائري إسلام سليماني وأصبح أغلى صفقة انتقال للاعب عربي، حيث انتقل سليماني من سبورتينج لشبونة البرتغالي إلى ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي العام الماضي بمبلغ 30 مليون يورو، إلا أن صلاح نجح في كسر هذا الرقم بعد انتقاله لليفربول بمقابل وصل إلى 42 مليون يورو. 

4- الصفقة الأغلى بالقارة الإفريقية 

نجح صلاح في أن يكون أغلى صفقة انتقال للاعب بالقارة الإفريقية، بعدما تفوق على اللاعب السنغالي وزميله الحالي بفريق ليفربول ساديو ماني، الذي انتقل إلى صفوف الريدز ب 35 مليون جنيه استرليني، بينما صفقة صلاح وصلت إلى 37 مليون جنيه استرليني. 

Comments

عاجل