المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تعادل مثير بين ألمانيا وتشيلي بكأس القارات

06/22 23:12

خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء المنتخب الألماني مع نظيره التشيلي اليوم الخميس، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية في دور المجموعتين لبطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.

بتلك النتيجة، واصل المنتخب التشيلي، بطل كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) تربعه على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام أقرب ملاحقيه منتخب ألمانيا، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما قبع منتخبا استراليا والكاميرون في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما بالنتيجة ذاتها في وقت سابق اليوم بالجولة ذاتها.

وكان منتخب تشيلي الطرف الأفضل في الشوط الأول، فيما كان المنتخب الألماني الأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الثاني.

وتقدم منتخب تشيلي بهدف مبكر حمل توقيع نجمه أليكسيس سانشيز في الدقيقة السادسة، لينفرد لاعب فريق أرسنال الانجليزي بلقب الهداف التاريخي للمنتخب اللاتيني برصيد 38 هدفا، متفوقا بفارق هدف عن النجم السابق مارسيلو سالاس، علما بأن هذا هو الهدف رقم 400 في تاريخ كأس القارات.

ولم يهنأ منتخب تشيلي بتقدمه كثيرا، بعدما أدرك المنتخب الألماني (بطل العالم) التعادل في الدقيقة 41 عن طريق لارس ستيندل، الذي أحرز هدفه الثاني في النسخة الحالية للبطولة، ليتربع على صدارة قائمة الهدافين حتى الآن.

يذكر أن هذا هو التعادل الأول في تاريخ مواجهات المنتخبين المباشرة، التي شهدت خمسة انتصارات لألمانيا مقابل فوزين فقط لتشيلي.

وبات كلا المنتخبين بحاجة للحصول على نقطة التعادل فقط في الجولة الثالثة (الأخيرة) لحسم تأهلهما إلى الدور قبل النهائي للمسابقة رسميا.

ويلتقي منتخب تشيلي مع المنتخب الاسترالي في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل، فيما يواجه منتخب ألمانيا، الذي يخوض فعاليات البطولة بمجموعة من الوجوه الجديدة، نظيره الكاميروني في الجولة ذاتها بنفس اليوم وفي نفس التوقيت.

وبدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب المنتخب التشيلي، حيث أسفر هذا الضغط عن هدف مبكر لبطل كأس أمريكا الجنوبية أحرزه سانشيز في الدقيقة السادسة.

واستخلص سانشيز الكرة من الدفاع الألماني، ليمرر الكرة إلى آرتورو فيدال، الذي أعاد الكرة إليه مرة أخرى، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، وتصطدم الكرة بباطن القائم الأيمن ثم تعانق الشباك.

وكاد المنتخب الألماني أن يدرك التعادل سريعا، حيث قاد جوليان دراكسلر هجمة عنترية في الدقيقة الثامنة، بعدما انطلق من منتصف الملعب في حراسة مدافعي تشيلي، قبل أن يسدد من على حدود المنطقة ولكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأضاع بابلو هيرنانديز فرصة لتعزيز النتيجة للمنتخب التشيلي في الدقيقة 11، حيث تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس ولكن الكرة ذهبت سهلة في يد مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى ألمانيا.

وأهدر مارسيلو دياز فرصة أخرى للمنتخب اللاتيني في الدقيقة 13، حيث تابع تمريرة أمامية أبعدها دفاع ألمانيا بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد مباشرة ولكنها ذهبت في أحضان تير شتيجن.

استشعر منتخب ألمانيا الحرج، وتلقى سيباستيان رودي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 15، ليسدد مباشرة ولكن جوني هيريرا حارس مرمى تشيلي كان لها بالمرصاد.

وتابع جوشوا كيميتش تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 17، ليسدد ضربة رأس ولكنها جاءت ضعيفة في يد هيريرا.

ووقفت العارضة حائلا دون اهتزاز شباك المنتخب الألماني بهدف آخر في الدقيقة 19، بعدما تصدت لقذيفة مدوية من خارج المنطقة عن طريق ادواردو فارجاس.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أدنى خطورة على المرميين، قبل أن يفاجأ رودي الجميع بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 35 ،ولكنها افتقدت للدقة لتخرج الكرة بعيدة عن المرمى.

واستغل المنتخب الألماني حالة الهدوء، التي طغت على أداء منتخب تشيلي، ليحرز لارس ستيندل هدف التعادل في الدقيقة 41.

ومرر إيمري كان تمريرة بينية إلى جوناس هيكتور في الناحية اليسرى، الذي مرر كرة عرضية زاحفة إلى ستيندل، الذي سدد مباشرة داخل الشباك.

وكاد سانشيز أن يعيد التقدم لتشيلي مرة أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث انطلق بالكرة مراوغا أكثر من لاعب بمهارة، قبل أن يسدد من خارج المنطقة على يمين تير شتيجن، الذي أبعد الكرة ببراعة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من جانب المنتخب التشيلي، الذي حصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، نفذها سانشيز الذي وضع الكرة فوق الحائط البشري، ولكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة 48.

حاول منتخب ألمانيا مبادلة الهجمات، ولكن افتقدت الهجمات الألمانية للدقة في اللمسة الأخيرة.

وأهدر فيدال فرصة أخرى لمنتخب تشيلي في الدقيقة 58، عقب متابعته تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق تشارلز أرانجويز، ولكنه سدد ضربة رأس ضعيفة وصلت سهلة إلى تير شتيجن، فيما سدد ماتياس جينتر من داخل المنطقة في الدقيقة 67 ،لكن الكرة اصطدمت في الدفاع التشيلي، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

أجرى منتخب تشيلي تبديله الأول الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 71 بنزول باولو دياز بدلا من جاري ميديل المصاب.

وأضاع ستيندل فرصة محققة لهز الشباك مرة أخرى في الدقيقة 73، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من رودي، ليروض الكرة لنفسه قبل أن يسدد بقوة ولكن هيريرا أمسك الكرة على مرتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل