المحتوى الرئيسى

شاهد.. مصريون يرفضون التمييز الديني في "الصدمة" - E3lam.Org

06/22 20:10

شاركها Facebook Twitter Google +

رصد القائمون على برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يُعرض عبر فضائية “MBC مصر”، خلال حلقة اليوم الخميس، ردود فعل المواطنين تجاه المواقف التي يُسيطر عليها التمييز الديني والعنصرية، لاسيما في ظل ارتفاع حالات الاعتداء على المسلمين والأقباط في عدد من الدول مؤخرًا.

أعرب أحد المواطنين، عن إعجابه الشديد بالمذاق الخاص للمأكولات التي يتناولها في أحد المطاعم بالقاهرة، لكنه تراجع عن هذه الشهادة سريعًا، بعدما علم أن “طاهِ” الطعام مسيحي الديانة، قائلًا: “مباكلش من يد مسيحيين”، مطالبًا بسرعة إحضار الشيك لدفع الحساب ومغادرة المكان.

حرص “الطاه” على إرضاء عميل المطعم، وامتصاص غضبه، إلا أنه رفض جميع المحاولات، قائلًا: “أنا ممكن أرجّع لو عرفت إن مسيحي عملي الأكل”، مُبررًا هذا القرار، بأنه تعرّض لمواقف عديدة من زملاء أقباط، دفعته لعدم تناول مأكولات من إعدادهم.

أبدى عدد كبير من المواطنين، عند استياءهم الشديد، بسبب المعاملة السيئة والتمييز الديني، حيث طالبه مواطن، بضرورة التراجع عن موقفه، أو الحديث بأسلوب راقٍ، لأنه لا يوجد فرق بين مسلم أو مسيحي، كما أن الرسول كان يأكل مع اليهود والنصارى.

كما طالبته سيدة بسداد ثمن الطعام، ومُغادرة المكان، منعًا لافتعال أزمات داخل المطعم، وقالت له سيدة أخرى، إنها تجد مذاق خاص في المأكولات التي تتناولها عند جارتها المسيحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل