المحتوى الرئيسى

طيران الإمارات تتجه إلى السوق السعودية

06/22 18:36

دبي: تتجه طيران الإمارات إلى السوق السعودية لمساعدة الشركة على تعويض انخفاض الطلب على رحلات أميركا.

وقال رئيس الشركة تيم كلارك للصحافيين، خلال معرض باريس للطيران، إن الإماراتية كانت قد أعادت توزيع ثماني طائرات في أماكن أخرى بعدما أوقفت عمل 13 طائرة نتيجة لتقليص الرحلات إلى الولايات المتحدة منذ مايو.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى الطلب في السعودية على رحلات الطيران العارض (الشارتر) لتشغيل الطائرات التي ما زالت متوقفة عن العمل.

وقال كلارك «أنا متفائل بأننا سنتوسع في السوق السعودية وهذا مهم جداً لنا لأنها سوق قوية جداً».

واستطرد كلارك قائلا «بدأنا نستعيد الأسواق الأميركية، وندرس إعادة رحلات بوسطن وسياتل». وأوضح أن الناقلة تتوقع عودة الطلب على المسارات الأميركية.

تعزيز التعاون مع «فلاي دبي»

وكشفت «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» عن عزمهما تعميق العلاقات خلال الأشهر الـ 18 القادمة، في إطار سعي حكومة دبي لتحسين عوائد الشركتين. وقال كلارك، إن التغييرات ستشمل المزيد من رحلات الربط المنسقة على نحو وثيق، والقرار المشترك حول جداول الرحلات بهدف تخفيف المنافسة القائمة بين الشركات في بعض الأسواق.

وقال تقرير إن لدى خطوط الطيران حالياً اتفاقاً مشتركاً يسمح للركاب بالربط بين رحلات كل منهما، وفي هذا السياق قال كلارك إننا مهتمون بتسريع عمليات الربط بصورة كبيرة، وهناك عمل كبير يجري الآن لاستقطاب القيمة من المساهمين.

من جانب آخر، قالت «طيران الإمارات» إنها ستكون مهتمة بإدخال تعديلات على أسطولها الحالي من الطائرات طراز ‭‭A380‬‬ العملاقة.

وكشفت «إيرباص» الأحد الماضي عن نسخة محدثة من أكبر طائرة ركاب في العالم سعياً لتعزيز الطلب على الطائرة العملاقة التي تسجل تباطؤاً في المبيعات.

وتشمل التعديلات تصميماً جديداً لطرف الجناح يهدف إلى تقليل حرق الوقود بنسبة تصل إلى أربعة بالمئة. وقال كلارك: «إذا قالوا سنعطيكم هذه الجنيحات على أساس التحديث لتوفير الوقود بنسبة تصل إلى 2.5 بالمئة، فسأنظر في هذا الأمر».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل