المحتوى الرئيسى

الهند تسقط تهم بث الفتنة عن مسلمين احتفلوا بفوز باكستان في بطولة للكريكيت

06/22 17:34

نيودلهي - (د ب أ):

قال مسؤولون في الهند، اليوم الخميس، إن الشرطة قد أسقطت تهم إثارة الفتنة ضد 15 رجلا مسلما تردد أنهم احتفلوا بتغلب باكستان على الهند في نهائي بطولة كأس الأبطال للكريكيت.

وألقي القبض على الرجال، وتتراوح أعمارهم من 19 إلى 35 عاما، في وسط الهند يوم الاثنين الماضي بعد أن شكا هندوس محليون من أن الرجال أطلقوا ألعابا نارية وهتفوا بشعارات ضد الهند ومؤيدة لباكستان بعد المباراة مساء يوم الأحد الماضي .

وقال قائد الشرطة المحلي ،إس.إس باريهار، :"لقد أسقطنا التهم نظرا لأنه من الصعب للغاية إثبات تهمة إثارة الفتنة . فضلا على ذلك ، فإن أي من هؤلاء الرجال ليس له سوابق إجرامية أو سجل جنائي".

وكانت الشرطة قد وجهت الاتهام ضد الرجال بموجب المادة 153 إيه من قانون العقوبات الهندي ،والتي تتعلق بتعكير الانسجام الشعبي". وكان من الممكن أن يواجه الرجال عقوبة تصل إلى السجن ثلاثة أعوام حال إدانتهم .

وطالبت منظمة العفو الدولية بإطلاق سراح فوري للرجال، الذين احتجزوا لحين المحاكمة، واصفة القبض عليهم بأنه "سخيف بشكل واضح".

وأفادت الشرطة بأنه سوف يتم الإفراج بكفالة عن الرجال بمجرد تقديمهم لطلبات بذلك .

وتصل أقصى عقوبة لإثارة الفتنة في الهند إلى السجن مدى الحياة. ويقول خبراء قانونيون إن القوانين المتعلقة بهذه التهم هي من أكثر القوانين التي يساء استغلالها في الدولة.

ونفى أقارب الرجال في مقابلات مع الإعلام المحلي التهم الموجهة ضدهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل