المحتوى الرئيسى

وكيل "دفاع النواب": مكافحة الفساد ضرورة لحماية المواطنين من الابتزاز

06/22 17:22

قال النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مكافحة الفساد من أولى مهام "الأمن القومي"، خصوصا  وأن أهميته لا تقل عن قضية مكافحة الإرهاب، نظراً لخطورتهما على المجتمع وتهديدهما لاستقرار البلد، فضلاً عن تعطيل مسيرة التنمية وطرد الاستثمارات.

وأضاف كدواني، في تصريحات صحفية، أن البرلمان سيعمل على حماية المواطنين من فساد بعض الموظفين وابتزازهم، وتجريم منح رشاوى لإنهاء الخدمات مهما كان قيمة المبلغ الذي يتم منحه، وذلك لما يمثله من خطورة شديدة على كيان الدولة المصرية ويجب التصدي له بكل قوة.

وأشار إلى أن اللجنة عقدت نحو 3 اجتماعات لمناقشة هذا الملف، والاستماع للمجهودات التي تقوم بها اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، والتشريعات المتطلبة لحماية الوطن والمواطن من جميع أشكال الفساد سواء مالي إو إداري أو سياسي، فضلاً عن أهمية تفعيل الدور الرقابي على الحكومة والحد من الفساد داخل مؤسسات الدولة.

وأكد كدواني، أن هذا الملف سيكون على أجندة عمل اللجنة حتى انتهاء الدورة البرلمانية برمتها ومتابعته باستمرار.

وما يخص الزيادة السكانية، قال كدواني، إنها أزمة خطيرة، ولها أبعاد دينية واجتماعية، وعادات وتقاليد راسخة في أذهان الكثيرين بشأن كثرة عدد الأبناء، وتحتاج لأسلوب علمي وتشريعات للحد من الانفجار السكاني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل