المحتوى الرئيسى

سفارة السويد بالقاهرة تتعاون مع أصحاب مشاريع ناشئة

06/22 17:16

نظمت السفارة، اثنين من الأنشطة التفاعلية خلال الشهر الجاري، ضم أكثر من 100 من المصممين وأصحاب المشاريع الناشئين.

وقالت  السفيرة شارلوتا سباري، سفيرة دولة السويد بالقاهرة، إن "الطاقة والموهبة بين المصممين ورائدي الأعمال المصريين مثيره للإعجاب ونواصل وبخبره السويد في مجالي التصميم وتنظيم المشاريع، بما في ذلك كيفيه الوصول إلى الأسواق الدولية، هناك امكانيه كبيره للتعاون بين البلدين".

خلال العقد الماضي، برز التصميم كمجال للاهتمام المتزايد للعديد من المصريين، الذين يهدفون إلى حفر مكان للبصمة المصرية الفريدة في الداخل والخارج ، والتسليم بإمكانيه زيادة الصادرات من مصر وخلق فرص عمل في البلد. قد وضعت السويد بالتعاون مع بلدان الشمال الأوروبي الأخرى منذ سنوات عديده تقليدا للتصميم يتسم بالجرأة والأناقة والحداثة. وفي السنوات الأخيرة، دأبت سفارة سويدية بالقاهرة علي مقابلة العديد من المصممين ومنظمي المشاريع المصريين لاستكشاف مجالات الاهتمام المشترك والتعاون المحتمل.

وفي اطار الجهود المتواصلة لتعزيز المشاركة بين السويد ومصر في مجال التصميم ،  قامت السفارة بالتعاون مع المعهد السويدي بتنظيم ورشة عمل لمده يومين لعدد 20 من مصممي المنسوجات والفنانين المصريين بحضور المصممة السويدية نينا جوبز يوبس، تحت رعاية كيميت للفنون والتصاميم. 

و أقيمت دعوة مفتوحة علي صفحه الفيسبوك الخاصة بالسفارة، وقام بالمشاركة اكثر من 300 مشارك، وقام بالاختيار النهائي للمشاركين نينا جوبز، منسقه المشروع في المعهد السويدي، بالتعاون من  زينيا نيكولايسكايا، ولجنه من المهنيين والأكاديميين المصريين، من ضمنهم لميا حسانين، المؤسس المشارك لتانيس للمنسوجات، والبوفيسور أحمد حسني وريهام محسن. وخلال حلقه العمل، وجهت نينا المشاركين لتصميم أنماط جديده للنسيج استنادا إلى "موضوع الطبيعة".

وعقب ورشه العمل الخاصة بالمنسوجات، عقدت السفارة حلقه دراسية ملهمة لأصحاب المشاريع المصريين في مجال التصميم، بحضور عدد من المتحدثين السويديين والمصريين.

وقاد توبياس لاندكفيست، مدير مدرسة الاتصالات، الحلقة الدراسية في 13 يونيو، والتي حضرها أكثر من 120 من المصممين وأصحاب المشاريع المصريين.

وتناولت الندوة موضوعات مثل التسويق الدولي، تصميم نموذج الاعمال، التسعير والتصدير، البراءات وحقوق الملكية الفكرية، والتصميم المستدام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل