المحتوى الرئيسى

رئيس الأركان: التاريخ سيتوقف كثيرا أمام ما قدمناه للحفاظ على الوطن والمصريين.. صور

06/22 16:04

أكد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ستظل دائمًا الدرع القوى الحامى للوطن والحافظ لوحدة وسلامة أراضيه والمدافع عن شعبه ومصالحه العليا

جاء ذلك خلال لقائه عددا من القادة والضباط وضباط الصف وجنود إدارات المدرعات والأسلحة والذخيرة والحرب الإلكترونية ونظم المعلومات بمناسبة شهر رمضان ومشاركتهم تناول الإفطار وتقديم التهنئة لهم بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن الوطن وصون كرامته ومقدساته والمدنيين ضحايا الإرهاب الأسود الذى لا دين له.

ونقل الفريق محمود حجازى تحيات الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

وأوضح الفريق محمود حجازى أن التاريخ سوف يتوقف كثيراَ أمام الدور الذى قامت وتقوم به القوات المسلحة وما قدمته من تضحيات أبنائها الشرفاء للحفاظ على مقدرات الوطن ومصالح شعبه، مؤكدًا على استمرار القيادة العامة فى تنفيذ مخططات التطوير والتحديث بالأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والإدارات التخصصية وفقًا لأحدث منظومات القتال والتأمين الإدارى والفنى للحفاظ على أعلى معدلات القدرة والكفاءة القتالية.

وأكد على ضرورة الاهتمام ببناء المقاتل والارتقاء بقدراته باعتباره أساس نجاح القوات المسلحة فى أداء كافة المهام.

كما أكد على حتمية الاهتمام بتحصيل العلم والمعرفة وأعمال الفكر وتعظيم الاستفادة من الإمكانات الفنية والتخصصية التى تذخر بها القوات المسلحة من أجل تطوير الأداء ومواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق وتطبيقاته فى المجالات العسكرية والمدنية.

وأوصى رجال القوات المسلحة أن يكونوا قدوة فى التحلى بالانضباط العسكرى الذاتى والإلمام بكل ما يدور من تحديات على الساحتين الداخلية والخارجية مؤكدًا على أهمية المحافظة على الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى العالى حتى تظل القوات المسلحة دائمًا الدرع الواقى أمام كل ما يهدد الأمن القومى المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل