المحتوى الرئيسى

زيادة أجانب الدوري السعودي بناء على اقتراح محمد بن سلمان

06/22 15:50

عكايشي وكهربا مع اتحاد جدة

أعلن عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة عن زيادة عدد المحترفين الأجانب في دوري المحترفين من 4 إلى 6 لاعبين بناء على اقتراح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. 

وقال عزت في مؤتمر صحفي الخميس نقله الاتحاد السعودي لكرة القدم: "هدفنا من زيادة عدد الأجانب هو تخفيض أجور اللاعبين المحليين ورفع المستوى الفني.". 

وأضاف: "زيادة عدد اللاعبين الأجانب هي رؤية ومقترح من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.".

علماً بأن بطولة الدوري السعودي شهدت خلال المواسم الأخيرة تألق عدد من اللاعبين الأجانب أبرزهم السوري عمر السومة هداف أهلى جدة والدوري في أخر 3 مواسم ومواطنه عمر خريبين من الهلال والمصري محمود عبدالمنعم "كهربا" والتونسي أحمد عكايشي مع فريق اتحاد جدة.

وكشف عزت عن أنه لن يُسمح لأي مدرب بقيادة فريقين في موسم واحد من نفس الدرجة وهو ما تكرر أكثر من مرة في الدوري السعودي الموسم الماضي.

وفي الإطار نفسه قرر الاتحاد السعودي زيادة عدد المحترفين الأجانب لفرق دوري الدرجة الأولى بحيث يكون اثنين.

وقرر الاتحاد السعودي تخفيض رواتب اللاعبين لتصبح 150 ألف ريال راتب شهري كحد أقصى يشمل كافة البدلات.

واستحدث الاتحاد السعودي نظام الرخص لمدراء الاحتراف في الأندية والمدربين مع إقرار نظام رخص اللاعبين في الدوري بنسبة 3 % من قيمة عقودم.

يذكر أن رابطة دوري المحترفين السعودي أعلنت قبل قرابة 10 أيام من الآن عن السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب بداية من الموسم الكروي الجديد 2017-2018 بعد 25 عاماً من منع استقدامهم إلى الأندية.

Comments

عاجل