المحتوى الرئيسى

"الأعلى للإعلام" يقرر وقف استطلاعات رأى الشركات بشأن نسب المشاهدة - برلمانى

06/22 15:04

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، قرارا بوقف استطلاعات الرأى التى تجريها الشركات أو الهيئات الخاصة لأبحاث التحقق من الانتشار والمشاهدة والاستماع.

وأكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،أن القرار يأتى طبقا للمادة الرابعة من قانون 92 والخاص بالصحافة والاعلام والتى أوكلت المجلس حق منح التراخيص لشركات التحقق من الانتشار والمشاهدة والاستماع، وكذا متابعة مراحل عملية التحقق كافة واعتماد النتائج، وذلك وفقا للقواعد التى يضعها المجلس.

وأضاف مكرم محمد أحمد فى بيان له، أنه تلاحظ فى الفترة الاخيرة كثرة الاستطلاعات حول المسلسلات والبرامج والتى تصدرها جهات عديدة والتى لا تتوافر فيها الاسس العلمية ومعايير القياس الصحيح للرأى العام، موضحا أنه فى الأغلب تحكمها مصالح تفيد البعض وتضر الاخرين وتضر بقوانين السوق وسلامة توجهاته .

وتابع مكرم محمد احمد قائلا:"ولذا قرر المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام وقف هذه الاستطلاعات لحين صدور معايير علمية وموضوعية تراعى قواعد قياس الرأى العام وحتى تصبح  نتائج هذه الاستطلاعات معبرة عن الواقع وتراعى العدالة والموضوعية وتطبيقا للقانون "، مهيبا بالشركات العاملة فى هذا المجال مراجعة المجلس لتوفيق أوضاعها وكذا عدم إعلان اى نتائج لاستطلاعات قد تمت إلا بعد اعتمادها من المجلس .

وذكر مكرم محمد أحمد ، أن المجلس شكل لجنة من أعضائه وخبراء على مستوى عالى فى بحوث الرأى العام لوضع معايير تحدد منهجية البحث والعينات المستهدفة بعد أن تنتهى من عملها فى أسرع وقت ممكن .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل