المحتوى الرئيسى

"سكن كريم" مبادرة جديدة لـ"التضامن" لدعم الفقراء بتمويل 550 مليون جنيه

06/22 14:26

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إنها تستعد لتنفيذ أحدث مبادراتها التكميلية لبرنامج تكافل وكرامة وهي مبادرة "سكن كريم" بتخصيص تمويل تقدر قيمته بنحو 550 مليون جنيه، في إطار توفير حماية اجتماعية شاملة للأسر الأكثر فقرا.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة سكن كريم تأتي في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية للمناطق المحرومة، حيث تستهدف توفير الخدمات الأساسية للأسر الفقيرة والمحرومة من مياه الشرب النقية والصرف الصحي وترميم سقف لمنزل الأسرة لكفالة حقها في العيش في سكن كريم باعتباره حق من حقوق الانسان الأصيلة.

وأضافت أن المبادرة تستهدف 3 محافظات بالصعيد هي الأكثر فقرا، أسيوط وسوهاج وقنا، كمرحلة أولى في برنامج استهداف بيئي واجتماعي لتوفير وتحسين خدمات البنية التحتية للأسر والمجتمعات الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية، من خلال قواعد بيانات برنامج تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي المتاحة لدى الوزارة، مشيرة إلى أن المبادرة من المخطط أن يتم تنفيذها بالشراكة مع عدد من الوزارات المعنية والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية والمجتمعات المحلية المستهدفة من أجل توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب النقية للأسر والمجتمعات المحلية الفقيرة في صعيد مصر.

وتهدف مبادرة سكن كريم إلى التحسين المُستدام للأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة وبصفة خاصة أسر “تكافل وكرامة"، وتحسين البنية التحتية لمنازلهم وذلك في محافظات الجمهورية المختلفة وطبقاً لمنهجية الاستهداف التي يتبناها برنامج تكافل وكرامة.

وتبدأ المرحلة الأولى في خطة تنفيذ مبادرة "سكن كريم" في المراكز التي لا يتوافر فيها شبكات صرف صحي رئيسية وهي 9 مراكز وتشمل 19 قرية، بإجمالي 55,457 أسرة مستهدفة في هذه القرى، والتي لا يتوافر فيها الخدمات الأساسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل