المحتوى الرئيسى

الدميري: الحملة العربية حققت نجاحا منقطع النظير.. ولأول مرة يزيد الطلب إلى مصر أكثر من تركيا

06/22 13:27

- مصر تتصدر قائمة المقاصد السياحية المفضلة للإيطاليين مع إسبانيا واليونان

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، إن الحملة العربية لتنشيط السياحة المصرية في السوق العربي تنتهي آخر رمضان وتظهر نتائجها بعد العيد، مشيرا إلى أنها نجحت في تحقيق أعلى من المستهدف ووصلت إلى 81% من السوق العربي عبر وسائل الإعلام المختلفة التي يتم رصدها من خلال قياسات محايدة في 6 أسواق عربية هي السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن ولبنان وتنتشر الحملة في أعلى 6 برامج في الدول العربية مشاهدة وحققت الحملة أعلى من المستهدف بأكثر من 5%.

وأضاف فى تصريحات للصحفيين أن الحملة نجحت فى التأثير على السوق العربى ووصل المقصد المصرى إلى أعلى مقصد فى الحجوزات من السوق العربى فى عيد الفطر وما بعد العيد ، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات جيدة جدا فى القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة وهو ما يبشر بدفقات للسياحة العربية بإعداد كبيرة .

وأشار إلى أن الحملة العربية حققت تأثيرا أكبر كثيرا عن العام الماضى ولأول مرة يزيد الطلب الى مصر اكثر من تركيا بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن أرقام السوق العربى حتى نهاية شهر ابريل الماضى هى اعلى ارقام له خلال الأعوام العشرة الماضية

وأكد أن الحملة التى تنفذها هيئة تنشيط السياحة فى إيطاليا بدأت بنهاية شهر مايو الماضى وتنتشر فى 13 قناة تليفزيونية هناك ويتم قياس نتائجها أسبوعيا بالاضافة الى الحملات الاخرى فى السوق الايطالى فى وسائل التواصل الاجتماعى و فى المطارات وعلى اجهزة المحمول ، وهناك تاثير جيد جدا فى السوق الايطالى وتلقت الهيئة اتصالات عديدة من منظمى الرحلات هناك حول الحجوزات وتأثير الحملة على السوق وجاءت النتائج مبشرة جدا.

وأشار إلى أن كافة التقارير فى السوق الايطالى تؤكد انه فى العام الحالى 2017 تتصدر قائمة المقاصد السياحية هناك اليونان وإسبانيا ومصر وهذا حسب تقرير لوكالة أنسا الإيطالية ووصل عدد منظمى الرحلات الى 13 من سوق الايطالى بعد ان كان عدد المنظمين ثلاثة فقط .

وقال إن السوق الايطالى يشهد انتعاشة هامة بعد ان كان يعانى كثيرا طيبة الفترة الماضية وهناك 50 طائرة تنجه الى مصر من السوق الايطالى فى منتصف شهر يوليو والتركيز أكبر على شرم الشيخ ومرسى علم ، وكافة المؤشرات تؤكد ان هناك حركة وإقبال على المقصد المصرى وهو ما يعطى مؤشرات بالتحسن .

وأضاف أن السوق الالمانى أصبح مقبلا بقوة على شرم الشيخ وهو امر جيد جدا بالنسبة للاعوام السابقة وهناك توقعات بزيادة السوق الالمانى فى الشتاء القادم عن الصيف .

وأشار إلى أن هناك حملات جديدة تبدأ فى شهر سبتمبر المقبل وهى تستهدف اسواق عديدة سيتم العمل عليها تباعا ، مؤكدا أن العمل سيكون بالتوازى بين الاسواق الناشئة وتلك التقليدية لان الاسواق الناشئة لن تعوض الاسواق التقليدية تماما لانها تحتاج الى وقت أطول للنمو وتحقيق اعداد تساوى لأسواق التقليدية .

وأكد ان المقصد المصرى بدأ يتحرك فعليا من حالة خمول تام وهو امر يحتاج إلى وقت لتسير عجلة السياحة من كافة الاسواق وتنمو بالنسب التى تستعيد معها السياحة المصرية قوتها وإعدادها ومعدلاتها الطبيعية.

وقال ان هناك العديد من الاسواق الواعدة مثل السوق الامريكى وهو من اهم الاسواق الواعدة والذى يتميز سياحه بمعدلات انفاق مرتفعة وكذلك السوق الصينى ، مشيرا الى ان هناك العديد من الاسواق الواعدة أهمها السوق العربى واوكرانيا والتشيك والهند.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل