المحتوى الرئيسى

ضحايا بإنفجار سيارة مفخخة بأفغانستان

06/22 12:02

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | كابل - أفغانستان (أ ف ب)

سقط عدد من القتلى والجرحى بانفجار سيارة مفخخة بإقليم هلمند جنوبي أفغانستان كانت تستهدف مصرفاً.

وقالت مصادر إعلامية إن المعلومات الأولية تفيد بقتل أكثر من عشرين شخصا بينما جرح أكثر من خمسين آخرين، ولم تتبنى أية جهة حتى الساعة الهجوم.

وقالت المصادر إن انفجار قوي بسيارة مفخخة استهدف مصرفا في مدينة لشكر كاه الافغانية الخميس أثناء اصطفاف موظفين حكوميين مدنيين وعسكريين لصرف رواتبهم، بحسب ما أفاد مسؤولون.

إقرأ: داعش يستولي على معقل بن لادن في أفغانستان

وقال المتحدث باسم الحكومة عمر زواك  إنه تم نقل 50 مصابا على الأقل إلى المستشفى، فيما أشار مسؤول آخر إلى سقوط قتلى.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها بعد عن الهجوم، وهو الأخير في سلسلة هجمات وقعت خلال شهر رمضان وتزامنت مع حملة جماعة طالبان السنوية الربيعية، ويسيطر المتمردون على مناطق واسعة من ولاية هلمند وعاصمتها لشكر كاه.

ومن ناحيته، أكد سلام افغان، وهو متحدث باسم الشرطة في المدنية، "حوالي الساعة 12 ظهرا، انفجرت سيارة مفخخة على مدخل بنك كابول الجديد"، وأضاف "وقع في وقت كان مدنيون ومسؤولون يصطفون خارج المصرف للحصول على رواتبهم".

ويتوقع أن تعلن واشنطن قريبا عن زيادة عدد قواتها المنتشرين في افغانستان دعما للقوات المحلية، التي تحاول جاهدة السيطرة على تمرد طالبان، وكان قادة عسكريين أمريكيين في افغانستان طالبوا بنشر آلاف من الجنود الإضافيين على الأرض.

ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين في افغانستان حاليا نحو 8400، إضافة إلى خمسة آلاف من حلف شمال الأطلسي يتمثل عملهم خصوصا في تقديم التدريب والمشورة. 

وحكمت حركة طالبان افغانستان من العام 1996 إلى أن أطاح بها تدخل عسكري أمريكي عام 2001، ومنذ ذلك الحين، لم تتوقف عن قتال الحكومة في كابول وحلفائها الأجانب. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل