المحتوى الرئيسى

دبلوماسي روسي يترأس مكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة

06/22 03:11

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن الدبلوماسي الروسي فلاديمير فورونكوف مكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة. وسيشغل فورونكوف منصب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ما يعزز دور روسيا في مكافحة الإرهاب الدولي.

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء تعيين الدبلوماسي الروسي فلاديمير فورونكوف كأول رئيس لمكتب مكافحة الإرهاب المستحدث في المنظمة الدولية.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق تعيين فورونكوف في هذا المنصب الأممي الجديد.

وقال إن فورونكوف "سيؤمن قيادة إستراتيجية لجهود الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب، ويشارك في عملية اتخاذ القرار في الأمم المتحدة".

واقترح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش استحداث هذا المنصب، لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب التي يتقاسمها عدد كبير من دوائر ووكالات الأمم المتحدة.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحافي الثلاثاء: "أعتقد أن لدينا مشكلة في التنسيق بين 38 كيانا في الأمم المتحدة مكلفة مكافحة الإرهاب. لذا من البديهي أن يكون هناك مكتب يتولاه شخص مسؤول".

وفورونكوف ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا منذ العام 2011. كما أنه عضو في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وسيرفع المنصب الجديد من أسهم روسيا في مجال مكافحة الإرهاب الدولي وكذلك في الأمم المتحدة، إذ سيشغل فورونكوف منصب مساعد الأمين العام.

وبدأ فورونكوف مسيرته الدبلوماسية في إدارة التعاون الأوروبي في وزارة الخارجية الروسية، قبل أن يتولى منصب مديرها لاحقا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل