المحتوى الرئيسى

3دول و24 ساعة و14 ضابطا.. أرقام في رحلة "أمن الجيزة" لإنقاذ شاب سوري

06/22 00:31

"3 بلاد.. 24 ساعة.. 14 ضابطًا.. 3 محافظات".. أرقام في رحلة البحث عن شاب سوري، اختطف على يد 7 متهمين بينهم أردنيين ومصريين.

وكشفت التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، عن أن شرطة النجدة تلقت بلاغًا من أسرة شاب سوري مقيم في مدينة 6 أكتوبر، تفيد باختطافه، وطلب فدية مبلغ مليون جنيه، من شقيقه الذي يعمل في دولة غانا، وتحويل المبلغ على حساب أحد الأشخاص في دولة الأردن.

وعلى الفور أمر اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث وتحر تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، وفحصت المباحث علاقات شقيق المجني عليه، وشركائه في العمل في دولة غانا، وتوصلت قوات المباحث من خلال فحص رقم الهاتف الذي أجري من خلاله المتهمين، إلى تحديد هوية أحدهم، وتبين بأنه شاب أردني الجنسية، كان يعمل مع شقيق الضحية، في دولة غانا وحدث بينهما خلافات مالية، ما دفعه للانتقام منه، وأنهى عمله هناك، وغادر إلى مصر، وهناك اتفق مع اثنين آخرين يحملان الجنسية الأردنية، على تنفيذ خطة خطف المجني عليه انتقامًا من شقيقه وللاستيلاء على مبلغ مليون جنيه.

وأوضحت التحريات والتحقيقات التي أشرف عليها اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، واللواء مصطفى عصام نائب مدير الأمن لقطاع أكتوبر، والعميد عبدالوهاب شعراوي، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والعقيد عمرو البرعي مفتش المباحث، والمقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث أكتوبر أول، بأن المتهمين استعانوا بـ4 آخرين عاطلين من محافظتي القاهرة والجيزة.

وتمكنت القوات من تحديد مكان احتجاز المجني عليه بعدما تتبعت القوات هاتف المتهمين وتبين بأن الضحية تم احتجازة داخل شقة في منطقة إمبابة ثم إلى شقة في حدائق الأهرام، وتمكنت القوات من تحرير المجني عليه، وضبط المتهمين.

وأمر اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار المستشار أحمد الأبرق المحامي العام الأول لنيابات اكتوبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل