المحتوى الرئيسى

سكرتير المجمع المقدس: لتلك الأسباب يُمنع الرجل والمرأة عن 'سر التناول'

06/21 23:43

اكد الانبا رفائيل سكرتير المجمع المقدس للكنيسة الارثوذكسية إن التعليم المسيحى يعلن وبوضوح عدم نجاسة اى انسان مؤمن إلا بالخطية ، موضحا ان الانسان هو هيكل للروح القدس الذى لا يفارق الانسان إلا فى حالة الموت فى الخطية، وعليه فإن المرأة طاهرة ومسكن للروح القدس فى كل أيام حياتها.

واضاف سكرتير المجمع المقدس فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ان بسبب التقوى والحرص اللائق بالتناول من الاسرار المقدسة و الالتزام بما تسلمناه بالتقليد؛ يليق بالرجل والمرأة ان يمتنعا عن التناول فى فترات عدم الاستعداد الجسدى* الا فى حالات استثنائية بمشورة الاب الكاهن الروحى ولاسباب رعوية.

واكد أن المرأة غير ممنوعة فى جميع ظروفها من جميع الممارسات الروحية الاخرى بما فيها الصلوات الفردية والليتورجيا وقراءة الكتاب المقدس والخدمة وحضور الكنيسة، كما أنه يمكن معمودية الطفل (ذكر او أنثى) فى أى يوم بعد ولادته فى حالة الضرورة "

*الافرازات الجسدية بكل أنواعها : الاحتلام والدورة الشهرية وفترة النفاس والعلاقات الجسدية.

وتابع ان قرار المجمع المقدس ينفي تماما فكرة النجاسة عن الانسان الا بالخطية التي تحتاج التوبة والاعتراف ليستعيد الانسان نقاوته ، لذلك مسموح للانسان ممارسة كل نشاطاته الروحية ما عدا التناول في فترات عدم الاستعداد الجسدي.

واضاف ان الامتناع عن التناول في فترات عدم الاستعداد الجسدي هى من باب الحرص والتقوى اللازمة لممارسة هذا السر الرهيب والالتزام بما استلمناه من ابائنا القديسين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل