المحتوى الرئيسى

العبادي يبحث مع أمير الكويت "التوترات" في المنطقة

06/21 18:10

استعرض رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، نتائج زيارته إلى السعودية وإيران، فيما أكد الأخير استعداده لتقديم كل أنواع الدعم للعراق.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للعبادي أن رئيس الوزراء العراقي أكد، خلال المحادثات، التي جرت في قصر بيان، "على عمق العلاقات مع دولة الكويت ورغبة العراق بتطويرها والتعاون في جميع المجالات".

الملك سلمان للعبادي: قلوبنا مفتوحة للتعاون مع العراق

وقال العبادي، حسب البيان: "إن الإرهاب يعيش اللحظات الأخيرة، والعراقيون توحدوا في مواجهته، وهذه الانتصارات ما كانت لتتحقق لولا التعاون بين المواطنين وقواتنا البطلة، وقد كسبنا أبناء شعبنا ولا نميز بين عراقي وآخر".

واستعرض العبادي نتائج زيارته، التي قام بها سابقا إلى السعودية وإيران، و"التي تهدف لتعزيز العلاقات وتبادل المصالح والتعاون ضد الإرهاب"، مؤكدا "أهمية إبعاد المنطقة عن التوترات وتحقيق الأمن والاستقرار".

العبادي وروحاني يؤكدان حرصهما على توسيع العلاقات الثنائية والتعاون ضد الإرهاب

من جانبه، قال أمير الكويت، مخاطبا العبادي: "إننا نقف إلى جانبكم في عملكم ونبارك جهودكم لتحقيق الاستقرار للشعب العراقي، ومستعدون لتقديم كل أنواع الدعم والتعاون وتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار".

الكشف عن محاور وملفات زيارة العبادي إلى السعودية والكويت وإيران

وأكد صباح الأحمد الجابر الصباح "اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقة بين البلدين وتفاؤله بتجاوز وحل المسائل العالقة بروح المحبة والثقة التي تسود العلاقة بين البلدين الجارين".

وكان العبادي قد زار، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، كلا من السعودية وإيران.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل