المحتوى الرئيسى

طوارئ فى المحافظات استعدادا لاستقبال العيد

06/21 16:12

كتب ــ ياسمين عبدالرازق ومصطفى حمدى وهدى الساعاتى ومحمد نصار ورضا الحصرى وعمرو بحر وماهر عبدالصبور:

حملات أمنية على الأسواق لضبط الأسعار.. ووفدان كنسيان يزوران محافظ القاهرة للتهنئة.. وعبدالحميد: محاولات الإرهاب للتفريق بين المسلمين والأقباط لن تنجح.. وتسليم ملابس لـ1000 طالب وطالبة من غير القادرين بالإسكندرية.. وبلطيم تستعد لاستقبال الزائرين

واصلت المحافظات استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بفرض الطوارئ فى القطاعات والمديريات الخدمية، وشن حملات أمنية لضبط الأسعار فى الأسواق، مع تقديم إعانات لغير القادرين.

ففى القاهرة، وجه المحافظ عاطف عبدالحميد، اليوم، برفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين المواطنين خلال إجازة العيد، موجها القائمين على الحدائق وأماكن الترفيه التى تشهد كثافات عالية بإبلاغ الشرطة فور الاشتباه فى أى جسم غريب، مع تعيين خدمات مرورية فى محيط المساجد وساحات الصلاة والجبانات، وتكثيف التواجد فى المناطق السياحية والنوادى وأماكن الترفيه.

كما وجه المحافظ بتكثيف التواجد الأمنى على مناطق التجمعات الجماهيرية للتصدى للمخالفات ومواجهة التحرش، وضبط الباعة الجائلين، فضلا عن تشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسى النيلية، للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة، وغلق أى مرسى ومنع أى وحدة نيلية من التحرك قبل توافر اشتراطات الأمان.

واستقبل عبدالحميد وفدا كنسيا برئاسة مطران شبرا الخيمة وتوابعها الأنبا مرقص، كما استقبل رئيس الطائفة الإنجيلية القس د.أندريه زكى، ونائب رئيس الطائفة القس جورج شاكر، ورئيس سنودس النيل الإنجيلى القس عاطف مهنى، لتقديم التهنئة بحلول عيد الفطر، معربا عن اعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز المصريين، وشدد على أن محاولات الجماعات الارهابية الفاشلة للتفريق بين أقباط ومسلمى مصر لن تنجح أبدا، لكنها تزيدهم تماسكا فى وحدتهم الوطنية.

فى سياق متصل، ألقت مباحث التموين فى الجيزة القبض على مايكل كمال، المدير المسئول عن ثلاجة فى الوراق، بتهمة تصنيع وتعبئة اللحوم والدواجن من مصنعات اللحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتوزيعها على محلات ومطاعم الوجبات الجاهزة، وبتفتيش الثلاجة عثر على 1400 كيلو جرام من اللحوم والدواجن، مفرومة ومعبأة داخل أكياس بلاستيك لعرضها للبيع.

وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية، هشام جابر، إن مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال فى الجامعة، سلم ملابس لـ1000 طالب وطالبة من غير القادرين بمناسبة عيد الفطر، بالتعاون مع بنك الكساء، فى مقر إدارة رعاية الشباب بالشاطبى

وأكد رئيس مدينة مصيف بلطيم فادى شميس، استعداد المصيف لاستقبال الزائرين خلال العيد، حيث تم الإعداد لإقامة حفلات سمر للمترددين، وتشغيل الملاهى وألعاب الأطفال والسيرك، مع تكثيف التواجد الأمنى فى الشواطئ، مع تلبية احتياجات المترددين على المصيف.

وأعلن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة رفع درجة الاستعداد القصوى فى المحافظة، وإلغاء الإجازات لجميع رؤساء المدن ومديرى المديريات، مع تشديد إجراءات التأمين على القادمين من المحافظات الأخرى، وتواجد الرادارات على الطرق الدولية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف فى المحافظة إسماعيل الراوى، إنه تم إعداد 16 ساحة و53 مسجدا لأداء صلاة العيد، ووجه وكيل وزارة التموين سامى عبدالقادر بتشغيل جميع المخابز خلال فترة العيد، مع استمرار تكثيف الحملات للتأكد من صلاحية المنتجات.

فيما وزع ضباط وأفراد مديرية أمن الوادى الجديد آلاف الكراتين من المواد الغذائية على الحالات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية فى منازلهم.

وقال مدير أمن الوادى الجديد اللواء أحمد عبدالغفار، إن المديرية حرصت على الوصول إلى المحتاجين من خلال قوافل جابت القرى والأحياء، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل