المحتوى الرئيسى

كيف تناولت الصحف السعودية تصعيد محمد بن سلمان؟

06/21 14:52

تناولت صحف السعودية أمر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه وليا للعهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتعينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع، بشكل خبري.

اللافت في تغطية الصحافة السعودية أنها نقلت نص الأوامر الملكية عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، واستخدمت منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في تفصيل تلك الأوامر التي يراها مراقبون فاصلة في تاريخ المملكة بحكم أن بن سلمان يعد أصغر ولي عهد في تاريخ السعودية.

صحيفة الشرق الأوسط السعودية التي تصدر من لندن عنونت موضوعها: ""بأمر خادم الحرمين.. اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد".

وأشارت الصحيفة إلى مبايعة السعوديين للأمير محمد بن سلمان وليا للعهد خلفا لابن عمه الأمير محمد بن نايف.

ونقلت الصحيفة تصريحات ولي العهد الجديد بأنه لا يستغنى عن توجيهات ونصح ابن عمه بن نايف.

كما لفتت إلى مبايعة المغردين السعوديين ولي العهد عبر هاشتاج "ابايع_محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد"، قائلين : "نبايعك على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر، وفي السراء والضراء، والمنشط والمكره"، وباركوا له الثقة الملكية.

وتحت عنوان "سمعا وطاعة.. السعوديون يبايعون محمد بن سلمان"، أشارت صحيفة عكاظ السعودية إلى أمر تعيين بن سلمان.

وقالت الصحيفة إن هاشتاج "#ابايع_محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد" تصدر موقع تويتر بعد فترة وجيزة من توليه منصبه الجديد في السعودية واحتل مرتبة متقدمة في العالم العربي.

أما صحيفة الشرق السعودية، فكتبت تحت عنوان "خادم الحرمين يدعو لمبايعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في مكة" تقول إن الملك سلمان إلى مبايعة بن سلمان وليًا للعهد الليلة بقصر الصفا في مكة المكرمة.

وتابعت الصحيفة بنص الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وتحت عنوان "إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه.. واختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد" أوردت صحيفة "سبق" نص الأوامر الملكية التي ضمت أيضا تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية خلفا لابن نايف.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل